بمشاركة أطباء من أوروبا مؤتمر زراعة الأعضاء يوصي باستخدام تكنولوجيا "البروتومكس" للكشف المبكر عن الأمراضالجمعة 17 ديسمبر 2010

أقيم مؤتمر عن مناقشة أبحاث زرع الأعضاء والبحث عن البروتومكس تحت رعاية الدكتورة هند حنفي رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور محمود الزلباني عميد كلية الطب وحضره عدد كبير من أطباء كلية الطب.. وحاضر في المؤتمر طبيب يوناني وطبيبان فرنسيان وثلاثة أطباء من انجلترا.
صرحت الدكتورة أمينة حساب  رئيس المؤتمر بأنه تمت مناقشة دراسات مجاميع البروتينات في الدم والسوائل في الجسم ومعرفة المسببات المؤدية للمرض أو للتمييز بين الشخص السليم والمريض ونوع المرض.
أضافت ان الأبحاث هامة جدا لاستخدامها في التشخيصات واستخدام أساليب حديثة من العلم المتخصص.. وأوضحت ان من أهداف المؤتمر مناقشة أبحاث زراعة الأعضاء وكيفية التحسن والزرع ليصبح مقبولا للجسم واستمراره فيه لأكبر فترة ممكنة.
أشارت الي أن المؤتمر يقام كل عام للتأكد من جودة المعامل وتطوير الأداء في المعامل لتعليم كيفية ضبط العمل في المعمل والخبرة في قسم التحاليل.
قال الدكتور صلاح مرزوق سكرتير المؤتمر ان المؤتمر يهدف الي البحث عن البروتومكس وهي دراسة البروتينات الموجودة بالكامل في عينة واحدة من أي سائل في الجسم أو نسيج.. وان التحليل يتم في نفس الوقت لآلاف البروتينات مما يوفر الوقت والمجهود والتكلفة بدلا من قياس كل بروتين علي حدة.
أكد ان المؤتمر أوصي بالاجتهاد في ادخال هذه التكنولوجيا للاكتشاف المبكر للأمراض ومتابعة الاستجابة للطرق المحتلفة للعلاج وكذلك اقامة علاقات علمية عبر القنوات البحثية بين الكلية ومراكز البحوث العالمية من خلال العلماء الأجانب الذين اشتركوا في المؤتمر وورشة العمل من انحاء أوروبا.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 17 ديسمبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,298