إمرأة عصرية
سوسن زكى
[email protected]
قطعة صغيرة من الشيكولاته يمكنها تحويل حالتك المزاجية الكئيبة إلى حالة نفسية سعيدة فقد أثبتت معظم الأبحاث العلمية ومازالت تؤكد أن للشيكولاته تأثيرا كبيرا على حالة الانسان المزاجية فهى تجعله أكثر شعورا بالتفاؤل و الانتعاش .. هذا إلى جانب فوائدها العديدة على صحة الانسان .. ومقاومته للأمراض.
فهى متعة الصغار والكبار .. ونقطة ضعفهم أيضا فهم لا يستطيعون مقاومة لذة طعمها ولا رفضها كهدية حتى ولو كانت من غير الحبيب .. لكن يبدو أننا سنفقد متعة تناول الشيكولاته خلال السنوات القادمة !! ..
وذلك بعد أن بدأ مزارعو الكاكاو فى غانا وساحل العاج يتخلون عن زراعة الكاكاو مما أدى إلى ارتفاع أسعاره بشكل كبير خلال 6 شهور .. وهو ما أدى إلى نقص فى صناعة الشيكولاته .. والسبب يرجع إلى قلة الدخل المادى الذى يحصل عليه المزارعون .. مما دفعهم إلى هجر هذه الصناعة .. و يتوقع خبراء زراعة الكاكاو وصانعو الشيكولاته أن أسعارها ستصبح باهظة الثمن خلال ال 20 سنة القادمة .. مما سيصعب على الكثيرين من أصحاب الدخول المحدودوة الحصول على قطعة صغيرة منها
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 132 مشاهدة
نشرت فى 17 ديسمبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,497