احصل على معلوماتك دون بحث على «جوجل»

١٤/ ١٢/ ٢٠١٠

يبدو أن هيمنة شركة «جوجل» على عالم البحث عبر الإنترنت، لم يدفعها يوماً للتراخى والاتكال على هذه السيطرة، ولما لا، فالبحث يعتبر بالنسبة لـ«جوجل» الدجاجة التى تبيض ذهباً كل يوم بل كل ثانية، لكن ما الجديد الذى تسعى جوجل لتقديمه فى عالم البحث؟

أحدث أفكار «جوجل» المبتكرة حول البحث عبر الإنترنت، جاء على لسان «ماريسا ماير»، مسؤولة قطاع المنتجات الاستهلاكية- فى «جوجل»، أثناء مؤتمر صحفى بالعاصمة الفرنسية باريس، أكدت فيه أن «جوجل» تريد تقديم خدمات البحث حتى دون أن يشرع المستخدم فى كتابة الكلمات الرئيسية للبحث، أى بمجرد التفكير فقط فى القيام بعملية بحث!!

وعلى أرض الواقع، تعتمد فكرة «جوجل» أساساً على دراسة وتسجيل عادات البحث لدى كل مستخدم، فإذا كان المستخدم يقوم يومياً بزيارة المواقع الإلكترونية، الخاصة بالبورصة وأسعار الأسهم أو الأخبار الرياضية أو السياسية على سبيل المثال، ستحاول «جوجل» على الطرف الآخر أن توفر لك المعلومات التى تريدها دون حتى أن تطلبها.

«جوجل» تريد أن تكتشف وتتعرف على ما قد يرغب المستخدم فى معرفته دون حتى أن يخبرها، وهذا التفكير قد يقود الشركة إلى اقتحام عالم الشبكات الاجتماعية، فهى البيئة المناسبة لأى شركة للتعرف على مستخدميها عن قرب والحصول على الكثير من المعلومات ذات الطابع الشخصى. «البحث دون بحث» لايزال حتى الآن مجرد فكرة نظرية، لكن يبدو من لهجة مسؤولى «جوجل» أن هذه الفكرة ستجد طريقة قريباً إلى معامل مطورى «جوجل» ليعملوا عليها ويحولونها إلى واقع ملموس.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 143 مشاهدة
نشرت فى 14 ديسمبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,624,243