%18 من الشباب يرغبون فى الهجرة
القاهرة - أ ش أ:
أفادت نتائج مسح النشء والشباب لعام 2009 أن الذكور أكثر ميلاً للهجرة من الإناث بنسبة 30 فى المائة وأن البطالة وقلة الدخل من أهم الأسباب التى تدفع الشباب للهجرة.

 

حيث أسفرت هذه النتائج إلى أن 18 فى المائة من الشباب من الفئة العمرية من "15 - 29" يرغبون فى الهجرة الخارجية سواء للدول العربية أو الغربية.
أعلنت ذلك اليوم الدكتورة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للاسرة والسكان خلال استعراضها للنتائج التفصيلية لهذا المسح الذى إجراه مجلس السكان الدولى بالتعاون مع مركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء وبمشاركة 9 هيئات دولية .
وقالت إن الوزارة ستستعين بنتائج المسح فى المشروعات الحالية والمستقبلية التى تستهدف الشباب ومن أبرزها مشروع البنك الدولى لتشغيل الشباب ، ومبادرة تعليم البنات وبرنامج الصحة الإنجابية ..لافتة الى انه يقدم صورة شاملة لاوضاع الشباب فى مصر ويبرز القضايا الرئيسية التى تواجه هذه الشريحة الهامة من السكان.
وأكدت الدكتورة مشيرة خطاب ان مصر تمر بمرحلة تحول ديموجرافى وسكانى تتسم بظاهرة ازدياد اعداد الشباب مقارنة بالفئات العمرية الاخرى فتمثل الفئة العمرية من  (10 -29 عاماً) حوالى 40 فى المائة من اجمالى عدد السكان، لافتة الى أن الشباب فى مصر هم قوة بشرية لابد من استثمارها على اكمل وجه ، ولابد من تغيير النظرة التقليدية لهم بأنهم مصدر للمشاكل.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 123 مشاهدة
نشرت فى 14 ديسمبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,869