زواج الشباب المصرى من المسنات الأجنبيات أخطر أنواع الاتجار بالبشر

  كتب   هدى رشوان    ١٩/ ١١/ ٢٠١٠

الدكتورة عزة العشماوى، مديرة وحدة الاتجار بالبشر فى وزارة الأسرة والسكان، حذرت من زواج المسنات الأجنبيات من الشباب المصريين فى المدن السياحية، وقالت إن مثل هذا الزواج يعد من أخطر أنواع الاتجار بالبشر، وأعلنت أن الوزارة، بالتعاون مع مكتب فاطمة الزناتى للدراسات، ستنتهى قريباً من أول دراسة عن زواج المسنات الأجنبيات بالشباب المصرى، فى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان.

وقالت عزة لـ«المصرى اليوم»: «زواج المسنات الأجنبيات بالشباب المصرى لا يختلف عن زواج القاصرات من العرب المسنين»، لافتة إلى أن الأمم المتحدة عرفت الاتجار بالبشر بأنه «كل إعطاء أو تلقى مبالغ مالية نظير الاستغلال الذى يشمل سائر أشكال الاستغلال الجنسى والسخرة، والخدمة قسراً، والاسترقاق، والاستعباد ونزع الأعضاء».

وأضافت: «مثل هذه الزيجات الغريبة مستقرة تماماً فى المناطق السياحية فى صعيد مصر، وتنال كل الرضا من الأسرة وتتركز فى فئات معينة من الشباب، مثل سائقى الحنطور، والمراكبية فى الأقصر وأسوان، والعاملين برفقة السياح فى الغردقة وشرم الشيخ».

وأشارت إلى أن هناك تنوعاً فى أشكال الاتجار بالبشر فى مصر، ما بين زواج القاصرات لغير المصريين كما هو الحال فى مدن الحوامدية والبدرشين، والزواج المبكر الذى يوجد فى بعض مدن الصعيد، بالإضافة إلى أطفال الشوارع وسرقة الأعضاء، وأخيراً زواج الشباب من أجنبيات مسنات، مشددة على أن وحدة الاتجار بالبشر تحاول دراسة الظاهرة واقتراح حلول لمواجهتها.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 135 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,687,315