authentication required

٢٧% من البرامج الخبيثة تنتشر عبر «الفلاش ميمورى»

  كتب   عمرو بدوى    ٣١/ ٨/ ٢٠١٠

 

فى استطلاع للرأى أجرته شركة PandaLabs، المتخصصة فى برامج الحماية الأمنية شمل ١٠٤٧٠ شركة من ٢٠ دولة أظهر أن ٤٨% من الشركات التى لديها حتى ١٠٠٠ جهاز كمبيوتر أصيبت بنوع ما من ديدان الإنترنت worms مؤخراً، بينما أكد ٢٧% منهم أن الإصابة كانت عبر أقراص الفلاش عند توصيلها بالكمبيوتر.

وقالت الشركة إن هذا النوع من التهديدات قادر على نسخ نفسه إلى أى جهاز يمكنه تخزين معلومات على ذاكرة داخلية أو بطاقات تخزين، مثل الهواتف المحمولة والأقراص الصلبة وكاميرات التصوير الرقمية ومشغلات MP٣ وMP٤، بالإضافة إلى أقراص الفلاش، وأضافت أن تقنية التوزيع التى تتم على هذا النحو فعالة بشكل كبير.

وعن كيفية عمله قالت الشركة إن نظام ويندوز يستخدم ملف Autorun.inf على الأجهزة والمشغلات ووحدات التخزين ليتعرف على الإجراء الذى يتوجب عليه اتخاذه عند توصيل أحد هذه الأجهزة بالكمبيوتر، هذا الملف الذى هو بالأساس دليل للجهاز يتضمن خيار تشغيل بعض محتوى الجهاز بشكل تلقائى عند توصيله بالكمبيوتر، وعبر تعديل بعض الأوامر المحددة التى يعمل بها الملف يتمكن اللصوص الرقميون من تحويل البرنامج الخبيث تخزين نفسه على قرص الفلاش أو أى جهاز آخر بسعة تخزينية ليعمل تلقائياً عند توصيله بالكمبيوتر.

ولمنع ذلك توفرPanda للبرمجيات الأمنية برنامجاً مجانياً يدعى (Panda USB Vaccine) يعمل بطبقتين للحماية الوقائية ويغلق خاصية AutoRun فى الكمبيوتر.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 39/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
12 تصويتات / 139 مشاهدة
نشرت فى 31 أغسطس 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,708,564