قريباً.. الإنترنت ثلاثى الأبعاد

٣١/ ٨/ ٢٠١٠
 

أكد أحدث التقارير التقنية المتخصصة تمكن مجموعة من المطورين من تقديم تقنية جديدة لضغط البيانات من شأنها أن توفر إمكانية بث أفلام ٣D على الإنترنت بسلاسة تامة دون أى مشكلات عبر الأقمار الاصطناعية.

نظراً لاحتياج التقنية ثلاثية الأبعاد لمعالجة صورتين على الأقل فى نفس الوقت ما يجعلها تتطلب معدلات بيانات أعلى من الصور ثنائية الأبعاد، ولكن فريق الباحثين فى معهد Fraunhofer للاتصالات قدم أسلوبا جديدا يسمى Multiview Video Coding (MVC) قلل معدل البيانات المستخدمة لنقل الصورة عبر قناة التوصيل مع المحافظة فى نفس الوقت على مستوى الجودة العالية.

الأسلوب الجديد يعمل على ضغط الصورتين المطلوبتين لتوفير التأثير ثلاثى الأبعاد داخل حزمة واحدة ما يقلل من حجم البيانات بشكل كبير يصل إلى ٤٠%، ما يعزز من القدرة على تشغيل محتوى ثلاثى الأبعاد من خلال قنوات الإنترنت التى تعمل عبر خدمتى DSL والكابل.

صيغة MVC ستتوافق مع الأنظمة والأجهزة التى لا تحتاج من المستخدمين ارتداء النظارات المخصصة لما تتمتع به من قدرة على ترميز وضغط للعديد من المناظر فى نفس الوقت، حيث تقوم بضغط جميع المشاهد فى ملف واحد فيما سيقوم أحد أجهزة الـ set-top box بفك الشفرة وتمريرها إلى جهاز التليفزيون،

وأكد الفريق العلمى أن الصيغة يمكن تشغيلها على أجهزة التليفزيون والـ set-top box القديمة، ما قد يمثل فى الإجمالى أخبارا رائعة لكل مصنعى الأفلام وأصحاب محطات التليفزيون حيث لن يشغلوا بالهم بحل مشكلة التوافق التشغيلى على الإطلاق.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 142 مشاهدة
نشرت فى 31 أغسطس 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,624,715