تعاملك مع زوجك فن
هدي الصافوري
خبراء الاتيكيت الأمريكيون والفرنسيون في أحدث دراساتهم يؤكدون ان هناك اتيكيت للحياة الزوجية يجعل تعاملك مع زوجك فنا فالحياة الزوجية أنت تملكين زمامها وتستطيعن بكل مهارة توجيه مسارها نحو الهدف المنشود لتحقيق السعادة الزوجية وفي سبيل ذلك تقدمت مجموعة من خبراء الاتيكيت بمجموعة من فنون التعامل مع الزوج أهمها:
* انصتي لزوجك في حديثه لك جيدا ولا تقاطعيه أو تنشغلي عن سماعه بأي شيء آخر وابدي اهتمامك بما يقول وتأثري به
* لا توجهي لزوجك اللوم باستمرار ولا تبدي امتعاضك من تصرفاته دائما بل اختاري الوقت الملائم لابداء رأيك في سلوكه السلبي واحذري ان يتم ذلك أمام طفلك أو أي شخص آخر مهما كان
* قولي الكلمات الحلوة لزوجك لكن دون مبالغة حتي لا تفقد صداها واثرها لديه فخير الأمور الوسط.
* احرصي علي الاحتفال مع زوجك بالمناسبات السعيدة التي تمر بكما واسعديه بعبارات الاعجاب
* لا تقارني زوجك بشخص أفضل منه حتي لا تؤذي مشاعره واذا اردت ان يكون حال زوجك أفضل مما هو عليه فأدفعيه الي الامام برفق وحنان حتي تشاركيه مختلف جوانب حياته وتقفي في جانبه وتكوني عونا له للتغلب علي المتاعب والصعاب.
* استقبلي زوجك دائما بابتسامة جميلة ووجه مشرق وأحرصي علي ان يكون بيتك نظيفا مرتبا حتي يسعد زوجك ويشعر بالهدوء والراحة واحذري ان تقابليه بامتعاض أو بوجه كئيب.
* اختاري الوقت المناسب لمناقشة أي أمر خلافي مع زوجك والتزمي بالصبر والهدوء ولا تقابلي عصبيته بعصبية مماثلة ولا ترفعي صوتك أو تستخدمي الالفاظ الجارحة أو السباب أو لغة التهديد وحاولي دائما اقناعه بالحجة والبرهان ولا تتمسكي برأيك دائما فالحياة أخذ وعطاء ومشاركة بين طرفين.
* لا تكذبي علي زوجك وتذكري دائما ان حبال الكذب قصيرة وان الرجل يكره المرأة الكاذبة ولا يثق بها ابدا.
* اهتمي بجمالك وأناقتك وأحرصي علي ان يكون لك عطر خاص بك يترك رائحته في قلب زوجك
* تجنبي اثارة المشكلات مع زوجك ولا تنبشي في الماضي عن أي خلاف معه
* لا تقصري في أداء واجباتك المنزلية حتي لا تمنحي الفرصة أمام زوجك لتوبيخك أو القاء اللوم عليك وان حدث رغما عنك أفهميه ظروفك وان ما حدث ليس هو سلوكك دائما كي يتفهم الموقف وقد ينزعج هو لتصرفه ويبادر بمساعدتك أو الاعتذار لك.
* احذري ان توجهي النقد له أمام الضيوف أو الزوار حتي لو علي سبيل المزاح أو الدعابة فهذا تصرف غير لائق ولا تتحدثي معه في أي حديث خاص أمام الآخرين.
المصدر: الجمهورية
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 275 مشاهدة
نشرت فى 12 مارس 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,598,111