دراسة :النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا يمنحن أطفالهن أجسامًا مضادة ضده

أسرة

السبت, 30 يناير 2021 21:15 Share 1 Tweet 1 0 النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا

كتبت - دعاء محمد

أوضحت نتائج دراسة حديثة أجريت في فيلادلفيا أن النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا بإمكانهن إعطاء أجسام مضادة واقية لأطفالهن الذين لم يولدوا بعد حيث وجد الباحثون أن الأجسام المضادة لفيروس كورونا يمكن أن تنتقل إلى مشيمة الجنين إذا أصيبت الأم بالفيروس أثناء الحمل، ويمكن أن تكون هذه النتائج جيدة للأمهات المقبلات على الإنجاب وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

ADVERTISEMENT

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضًا.. دراسة: أطفال الحوامل المصابات بكورونا يمتلكون مناعة ضد الفيروس بعد الولادة

وبحثت الدراسة عن الأجسام المضادة في عينات دم الأم وكذلك دم الحبل السري بعد الولادة مباشرة، حيث أن دم الحبل السري هو انعكاس

دقيق لدم الوليد وقت الولادة، وثبتت إصابة 83 امرأة من أصل 1،471 امرأة في الدراسة، التي استمرت بين 9 أبريل و 8 أغسطس من العام الماضي بفيروس كورونا، وتم العثور على أجسام مضادة في دم الحبل السري لـ 72 .

ووجد الباحثون أيضًا أن الطفل يرث المزيد من الأجسام المضادة إذا كان لدى الأم عدد كبير من الأجسام المضادة، في حين أن الأم التي لديها عدد قليل فقط من الخلايا المناعية ستنقل عدد أقل منها لطفلها.

وقالت الدكتورة كارين بوبولو "يجب وضع هذه النتائج في سياق حقيقة أن فيروس كورونا هو فيروس جديد، لذلك لم يكن الوقت بين تعرض الأم للفيروس وولادة الأطفال حديثي الولادة أطول من ثلاثة إلى أربعة أشهر في دراستنا، وفي معظم الحالات كان الوقت أقصر من ذلك، ويجب أيضًا أن يكون هناك وقت كاف بين إصابة الأم والولادة لصنع نوع الأجسام المضادة التي تعبر المشيمة، ولكي يحدث هذا العبور".

وقال الباحثون إن النتائج التي توصلوا إليها تدعم قدرة الأجسام المضادة الناتجه  من الأم على توفير الحماية لحديثي الولادة من عدوى فيروس كورونا، ولا يزال هناك عمل يتعين القيام به لتحديد مستويات وأنواع الأجسام المضادة التي تحمي الأطفال حديثي الولادة من عدوى كورونا، ومدة بقاء هذه الأجسام المضادة في الدورة الدموية لهم.

المصدر: https://alwafd.news/
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة
نشرت فى 30 يناير 2021 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,596,131