authentication required

دراسة: علاقة تربط بين الأمعاء والدماغ

السبت 04/أبريل/2020 - 07:21 م وكالات AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook

Share to TwitterShare to MessengerShare to WhatsAppShare to ارسال ايميلShare to المزيد

25 Extravagant Yachts Owned by CelebritiesCelebsland.comModular Kitchens in Az Zagazig Might Be Cheaper Than You ThinkModular Kitchen | Search AdsUS Visa Might Be Easier to Get Than You ThinkVisa Service | Search Adsby Project AgoraSponsored Links أعلن علماء جامعة فلندرز عن اكتشاف جديد أثبت لأول مرة أن هناك نوعا محددا من نهايات حسية للأعصاب في الأمعاء، "تتواصل" مع النخاع الشوكي وتنقل الإشارات عن الألم أو عدم الراحة.

ويشير الخبراء إلى تحسن فهم القدرات الحسية العصبية للأمعاء في السنوات الأخيرة، ولكن كان هناك سؤالان رئيسيان- أين موضع هذه النهايات الحسية العصبية في الأمعاء؟ وكيف تنشط؟.

ويمكن الحصول على جواب لهذين السؤالين بفضل ابتكار البروفيسور نيك سبينسر من جامعة فليندرز الأسترالية: "نحن نعلم، أن العديد من اضطرابات الدماغ والأمعاء مرتبطة مع بعضها، لذلك اكتشاف العلاقة بينهما، له أهمية حاسمة لابتكار طرق فعالة في علاج متلازمة القولون العصبي أو الإمساك المزمن أو التهاب القولون التقرحي".

وأكد البروفيسور على أنه في إطار الدراسة، تمكنوا من اكتشاف فئتين من الخلايا العصبية المعنية ومواضعها في مختلف طبقات القولون، بما فيها العضلية والمخاطية، التي يمكنها الكشف عن المحفزات الحسية.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 128 مشاهدة
نشرت فى 5 إبريل 2020 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,733,762