دراسة (الحميدي, 2005م)

وهدفت إلى التعرف على المهارات الإبداعية اللازمة لقائد التغيير، ومدى توفرها لدى مديري ومديرات المدارس الثانوية بمدينة الطائف من وجهة نظرهم. والتعرف على أهمية الطرق والأساليب المستخدمة لتنمية المهارات الإبداعية اللازمة لقائد التغيير وإمكانية تطبيقها.

كما استهدفت الدراسة التعرف على أهمية توفر مهارات الإبداع الإداري لدى مديري ومديرات المدارس الثانوية من وجهة نظر المشرفين التربويين والمشرفات. والتعرف على الفرق بين وجهتي نظر كل من المديرين والمديرات، والمشرفين والمشرفات.

 

• هذا وكان من أبرز النتائج ما يلي:

- تتوفر مهارات الإبداع الإداري اللازمة لقائد التغيير لدى مديري ومديرات المدارس الثانوية بدرجة عالية. ومن أكثر مهارات الإبداع الإداري توفرا بدرجة عالية هي: التفاصيل، الطلاقة، الحساسية للمشكلات، والمرونة.

- يرى المشرفون التربويون والمشرفات أهمية توفر مهارات الإبداع الإداري لدى مديري ومديرات المدارس بدرجة عالية، لكي يمارسوا دورهم في إدارة التغيير. كما يروا أن الطرق والأساليب المستخدمة لتنمية مهارات الإبداع الإداري لدى مديري ومديرات المدارس عالية الأهمية ويمكن تطبيقها.

 

ــــــــــــــ

<!--الحميدي، منال حسين حسن، (2006م)، مهارات الإبداع الإداري اللازمة لقائد التغيير ومدى توفرها لدى مديري ومديرات المدارس الثانوية من وجهة نظر المشرفين التربويين والمشرفات بمدينة الطائف، رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة أم القرى، كلية التربية، مكة المكرمة, السعودية.

 

...

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1041 مشاهدة

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,872,576

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters