الاحباط لا يعرف مجالا ولا عملاً ولا سناً فهو يصيب الكبير والصغير والعالم والعامل وكذلك رواد الاعمال واصحاب المشروعات وبالاخص التى تحتاج الى جهد وطاقة ومنافسة مستمرة مع الغير، فمن الطبيعي ان توجد تحديات تفرض نفسها عليك كأحد رواد الاعمال المبتدئين او حتى المحترفين ومن امثلة هذة التحديات “قوة المنافسين، دخول منافسين جدد، مشاكل مع الموردين، مشاكل اقتصادية، مشاكل مجتمعية، ركود في الطلب على منتجاتك” وغيرهم من المشاكل التى قد تجعل الاحباط يتغلغل الي منفذ المشروع، ولهذا نعرض عليك مجموعة كتب تدعمك وتعلمك كيفية الاستفادة من اوضاعك الحالية وذلك بأساليب وطرق عصرية.
اقرأ ايضاً اسرار تساعدك على ان تصبح احد رجال الاعمال الاثرياء
اقرأ ايضاً افضل العلامات التجارية في العالم لهذا العام مع اسباب تفوقها

كتب لرواد الاعمال للخروج من حالات الاحباط:

1- From the Jungle to the Boardroom: وهو كتاب يسرد فية المؤلف بعض الروايات عن حالات الاحباط التى كانت تحدث اثناء فترات الحروب ويطبقها على عالم المال ليساعد رواد الاعمال على الخروج من الحباط مثلما يفعل الجنود في الحروب، وهذا المرجع من تأليف الكاتب مايك يوهان.

2- 168 Hours: توضح الكاتبة اهمية الوقت وحقيقة اننا نمتلك اوقات اكثر لفعل اشياء اكثر مما نتوقع، وهو بالفعل كتاب جميل ومفيد وقامت بكتابتة لورا فاندر كام.

3- Letters to My Younger Self: يركز هذا الكتاب على كيفية التعلم من تجارب الاخرين المماثلة للمواقف الواقعين نحن فيها حالياً وذلك لنستطيع تخطي ما نواجهة من تحديات بالشكل المناسب، الكتاب من تأليف الين سبراغينز.

4- Far From the Tree: يبرز هذا الكتاب اهمية المشاكل والتحديات التى تواجهها في الوقت الحالي واهمية وضعها في سياقها الصحيح، حيث ستكون المساعد لك على النمو والازدهار في عملك، الف الكتاب اندرو سولومون.

5- Emotional Equations: وفية يوضح الكاتب ان امتلامك لوظيفة ما مهما كان وضعك وقوتك فأنت لست بمأمن بالاضافة الى بعض النصائح المفيدة لرواد الاعمال.

كيفية الحصول على كتب رواد الاعمال:

يمكنك الحصول عليها عن طريق شرائها من احد مواقع الانترنت الخاصة ببيع الكتب سواء في بلدك او احد المواقع الخارجية كما يمكنك شرائها من المكتبات ومحلات بيع الكتب والمجلات، واذا كنت تفضل توفير المال فيمكنك الاستعارة من احد المكتبات العامة او الذهاب اليها والقرأة هناك.

المصدر: مشاريع صغيرة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 289 مشاهدة
نشرت فى 3 ديسمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,720,646

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters