تختلف انواع البلابل من حيث الشكل واللون والحجم وقوة الجسد وعذوبة الصوت ونوعية الغذاء المفضل ومدي الذكاء ومدي الانتشار ومواعيد التكاثر وغيرهم من العوامل التى تمتاز بها نوعيات عن اخري ويرتبها كل شخص على حسب تفضيلاتة الشخصية، ولكن في المجمل يمكننا القول بأن تربية هذة الطيور تجلب السعادة على المنزل بأكملة لانها تحب الالفة واللعب وتصدر اصواتاً جميلة، كذلك يمكن تحقيق ارباح ممتازة عن طريق تربيتها والاتجار بها وبالطبع تختلف الاسعار بإختلاف انواع البلابل والتى يتم تصنيفها بناء على العوامل المذكورة سابقاً.
اقرأ ايضاً اهم نوعيات السلاحف الممكن تربيتها والاتجار بها وتحقيق الارباح
اقرأ ايضاً نوعيات الصقور الممكن تربيتها واستخدامها في اعمال الصيد

افضل انواع البلابل:

1- ابيض الخدين “العراقي”:

تسهل تربيتة ويمتاز بالوفاء لصاحبة كما انة يطير خارج المنزل ويرجع الية مرة اخري حيث يشعر وكأنة منزلة وليس كطائر وحصل على حريتة، هذا ويتغذي على التمور والاعناب والفواكة الاخري ويتكاثر في فصول الصيف وتبيض الانثي من بيضتان الى ثلاثة بيضات في كل مرة ويتم الفقس بعد 15 يوم فقط.

2- النوع المخطط:

يكثر انتشارة في دول القارة الاسيوية مثل الصين والهند وبورما والنيبال وغيرهم، وهو من الكائنات الجميلة جداً ولكنة يفضل المناخ الاستوائي والذي اعتاد على العيش بة.

3- النوع الاندونيسي:

من انواع البلابل المتواجد ايضاً في القارة الاسيوية وموطنة هو اندونيسيا كما يوضح اسمة، وهو يفضل العيش في المناطق والغابات الاستوائية والجبلية.

4- احمر العجز:

تعود اصولة الى القارة الاسيوية ايضاً وتم استقطابة في المناطق العربية مثل دول الخليج وتضع الانثي بيضتان الى ثلاثة بيضات في كل مرة ويتم الفقس بعد اسبوع واحد فقط وهذة فترة قصيرة جداً بالطبع.

5- اصفر العجز:

يعيش هذا النوع في الغبابات وبين الشجيرات ويمتاز بأن انثاة تبيض حتى اربع بيضات وفترة حضن البيض تستمر لمدة 14 يوماً وبعد تفقس لتنجب طيور صغيرة ويتم الاعتناء بهم حتى يكبروا ويعتمدوا على انفسهم، وهو من انواع البلابل التى تتغذي على الحشرات والثمار، ويعتبر خليط من النوعين الاول والرابع.

6- انواع البلابل الاخري:

توجد بالطبع العديد من النوعيات التى يمكن اقتنائها بهدف تربيتها منزلياً او بهدف التجارة مثل النوع السوري والمصري والروسي وغيرهم وبالطبع عند قرارك بالشراء يجب ان تبحث عن النوعيات التى تتناسب مع تفضيلاتك وقدرة الطيور على تحمل الجو في البيئة المحيطة وانواع التغذية وغيرهم من العوامل.

المصدر: مشاريع صغيرة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 3 ديسمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,656,684

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

نتشرف بتواصلك معنا  01009848570

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر