كيف تحصل على تمويل لمشروعك عبر الإنترنت ؟ المال ، هو حجر العقبة أمام كثير من الطموحات والآمال التي يرسمها الشباب في مخيّلتهم ، ويسعون إليها جاهدين ، فكم من مشروعٍ يافع نافع ، أسّس نفسه على الورق ثم كان المال عائقه من أن ينتقل من الورق إلى الأرض حين لم يجد تمويلاً ماليّاً كافياً له ، وكم انهارت مسيرةُ كثيرٍ من الرياديّين قبل أن تبدأ حين توقّفت أمام طموحاتهم عقبة المال غير الكاف.

هل لديك مشروع و تبحث عن فرص طموحة لتمويله بعيدًا عن احتكار المستثمرين أو انتظار تمويل حكومي قد لا يأتي؟

في ظل العقبات التمويلية وصعوبة الحصول عليها من طرف الجهات الحكومية، أو البنوك ، أو محدودية هذه الأموال أحيانا، و انطلاقا من أهمية البحث عن مصادر تمويلية، نقدم لك أهم الطرق التي تمكّنك من تمويل مشروعك عن طريق الانترنت والتي تهتم بتمويل المشاريع الشبابية الريادية، عبر التمويل الجماعي (crowdfunding).

اقرا ايضا :  افضل 8 طرق لكسب المال من الانترنت

أهم 5 مواقع  تمكّنك من تمويل مشروعك عن طريق الانترنت

1. موقع ذو مال

لتعرض مشروعك على هذا الموقع الذي يسعى لتمويل المشاريع الشبابية ذات الانتاجيّة ، فعليكَ أن تكون واضحاً في تحديد هدف مشروعك ، واضحاً في المدة التي ستستغرقها لتتمكّن من الوصول إلى هذا الهدف ، لأنّه في حال انتهت المدّة التي حدّدتها لمشروعك دون وصولك إلى هدفك فإنّك ستكون مضطراً لإعادة الأموال إلى المموّلين ، أما في حال نجاح مشروعك – وهذا ما نرجوه – فإنّ الموقع سيحصل على نسبة أرباحٍ تصل إلى 5% فقط .

ويعد هذا الموقع شاملاً في اختيار المشاريع التي يبحث عن تمويلها ، والتي تتضمّن مجالاتٍ واسعة كالفنون والرياضة والكاركتير والنشاطات الاجتماعية والبرمجة والانترنت ، وغيرها الكثير من المشاريع المتنوّعة التي يسعى الشباب لإقامتها وتجسيدها على أرض الواقع.

 2. موقع يمكن

إن كان بين يديك مشروع علميّ تبحث عن تمويله فإن منصة “يمكن” هي وجهتك المناسبة ، فإنه يختص بالمشاريع العلميّة التي قد تحقّق قيمةً مضافة في الشارع أو تحدث تطوّراً وفرقاً في مجالٍ ما ، كلّ ما عليكَ فعله هو التوجه إلى هذه المنصة وطرح فكرتك على هذه المنصة بإيمانٍ جازم بأهميّة هذه الفكرة ومدى حاجة الشارع إلى تمويلها وتحويلها من فكرةٍ إلى واقع ، ثمّ انتظر اتصالاً من أصحاب الموقع لمناقشتك في فكرتك ومدى أهميتها ، لتبدأ بعدها عملية التمويل من قبل جمهور المموّلين الذين آمنوا بفكرتك.

 3. موقع بسيطة 

“نقرتك لها قوةٌ خارقة” و “بكليك واحد تغيّر العالم”. 

هذا هو الشعار الذي انطلقت منه منصّة بسيطة ، التي تعتمد على تسويق الفكرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ثمّ ربطها بالمموّلين الذي آمنوا بها ووجدوا لها أهميّة معقولة.

تقوم منصة “بسيطة” بإنتاج مجموعةٍ من الفيديوهات يطلب منك مشاهدتها والتفاعل معها لتحقّق أهدافاً تنمويّةً محددة ، ومقابل عددٍ من المشاهدات والتفاعلات التي تحقّقها للفيديو فإنّك ستحصل على تمويلٍ لمشروعك بكلّ بساطة ، وكما يقول القائمون على هذه المنصة فإنّ مساعدة الغير لا تحتاج إلى وقتٍ وجهدٍ أو نقود.

 4.  موقع ليوا

“ليوا” هي منصّة أردنيّة انتشرت في جميع أنحاء الوطن العربي ، تعمل “ليوا” على منح صاحب المشروع الذي حصل مشروعه على الموافقة بعد طرحه على صفحات المنصة مبلغاً معيّناً من المال كقرضٍ يعيدُ سداده بالتقسيط على دفعاتٍ شهريّة .

 5.  موقع يوريكا 

يوريكا منصة عالميّة للاستثمار والتمويل الجماعي مقابل السهم عبر الانترنت ، بحيث يقوم مبدأ التمويل الجماعي على قيام مجموعة من الناس بالتبرّع لتمويل فكرة مشروعك التي قمت بطرحها أو شركتك التي تسعى لإنشائها ، بحيث يمكنك إنشاء شركتك بأموال العامة مقابل امتلاكهم حصةً في أسهم هذه الشركة بحيث تتقاسم الشركة أربحاها مع مموّليها .

يهمك :  ملياردير عصامي كسب المال من الانترنت 

 والآن ، وبعد أن عرفتَ وجهتكَ وحدّدتَ مشروعك ، فلا داعٍ بعد اليوم أن تسمح لعائق المال بإحباط همّتك وتثبيط عزيمتك ، كلّ ما عليكَ فعله هو التوجّه إلى المنصّة التي تراها تتوافق مع فكرتكَ التي أنتَ بصدد إنشائها ، لتطرحها بإيمانٍ مطلق وجهدٍ مدروس لتستطيع المنافسة بإقناع المموّلين على تمويل مشروعك لتبدأ مسيرة حلمك الذي آن له بعد اليوم أن يصبح واقعاً ملموساً ، وتذكّر دائماً أنه لا مستحيل ما دامت حبالك مع الله موصولة.

فن المال

المصدر: فن المال
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,280,516

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters