الوعي المالي

استثمار مبلغ صغير – 3 طرق استثمار مبلغ بسيط بقيمة 100 دولار

ShareTweetGoogle++

 

كيف استثمر مبلغ صغير ؟ هل من الممكن استثمار مبلغ بسيط ؟ ان استثمار مبلغ بسيط  أمر ليس بالمستحيل ، وبالرغم أنه فعلاً لا يمكن الحصول على عائد كبير من خلال استثمار مبلغ صغير كمبلغ 100 دولار، إلا أنه يمكن استعمال مبلغ صغير كهذا لتحقيق عائد ولو كان صغيرا، فلا تنسى أن قيمة النقود تنخفض مع مرور الزمن بسبب التضخم، ولذلك يتوجب عليك اللجوء إلى حلول أخرى غير الادخار مثلاً للحفاظ على قيمة نقودك أو تحقيق عائد إضافي. 

ومن المعروف أن استثمارك بمبلغ قليل لن يعود عليك بربح مضاعف من المرة الأولى ، لذا أنت تحتاج صبرا ونفسا طويلاً في طريقك الاستثماري الجديد ، حتى تتمكن من الوصول إلى مستوى الربح الذي تطمح إليه بالمثابرة والتوكل على الرزاق الكريم .

“الاستثمار الناجح يتطلب وقتًا وانضباطًا وصبرًا. مهما كانت الموهبة أو الجهد كبيرين، فإن هناك بعض الأشياء التي تستغرق وقتًا طويلًا لترى نتائجها . “

يهمك : وارن بافيت بدأ بـ 100$ ليصبح ثالث أغنى رجل في العالم

طرق استثمار مبلغ بسيط بقيمة 100 دولار

التسويق الالكتروني:

مجال التسويق الالكتروني مجال واسع ، يحتاج منك الإلمام بقليل من المبادئ التي تستطيع امتلاكها بفترة زمنية وجيزة ، مثل إلمامك بجميع المعلومات عن المنتج أو الخدمة التي تريد التسويق لها ، كما أنك ستحتاج إلى الإلمام بتقنيات التسويق الالكتروني ، وتقنيات جلب الزوار إلى موقعك الذي تسوق لخدماتك فيه.

مبلغ المئة دولار الذي تملكه قد لا يمكنك من الربح في المرة الأولى ، لكن التسويق الالكتروني لن يكبدك الكثير من المخاسر في حال أخفقت هذه المحاولة ، لذا من الجيد أن تبادر إلى المحاولة ما دمت مهتمّا برفع أسهمك وزيادة أموالك والخروج من دائرة ال100 دولار إلى دائرة ال1000 دولار ، فأكثر .

كل ما عليك فعله هو أن تنشئ موقعك الخاص على الانترنت يختص بالمجال الذي تهتم بتسويقه وتلم به ، ثم ستقوم بإنشاء محتوى يفيد زوار هذا الموقع ومتابعيه ، ثم قم بجلب بعض الروابط من المواقع المتخصصة بالبيع الالكتروني لتلك المنتجات التي تسوق لها، بحيث ستحصل على عمولة لكل منتج تتمكن من بيعه على موقعك الخاص.

ذات صلة :  أفضل 21 طريقة سهلة ومُجرَّبة للربح وكسب المال من الإنترنت

الاستثمار في أسواق المال:

في عصرنا الحالي والذي تشهد فيه أسواق المال والاقتصادات العالمية حالات تضخم مستمرة، فإن عملية تكديس الأموال والاحتفاظ بها لم تعد تصرفاً حكيما،

الحل إذاً في الاستثمار  وتشغيل المال عوضاً عن تكديسه. من أهم ميزات الاستثمار في الأسهم أنك بامتلاكك أسهم في شركة تصبح جزءاً منها، ومع الوقت حين تزداد أرباح الشركة ونموها على الأمد الطويل سوف تستفيد أنت كذلك من ذلك ليس فقط بارتفاع سعر أسهمك، بل وبأشكال عدة مثل توزيعات الأرباح التي تقدمها الشركة لمساهميها.

و لكن قبل الإقادام على هذه الخطوة تذكر أن الاستثمار بهذه الأسواق غير مضمون النتائج ، لذا عليك أن تكون ملمّا جيداً بأساسيات ومبادئ هذا الاستثمار ، لذا حتى لو كنت تملك مبلغاً كبيراً فإننا ننصحك بالبدء بمبلغ صغير لتستطيع التعرف على هذه المبادئ وتتمكن من التعامل معها قبل أن تخاطر بمبلغ أكبر.

 اقرا ايضا : النصائح الخمس لكي تصبح ناجحاً ومتميزاً في مجال الاستثمار

 استثمر في التعلّم

“استثمر في نفسك بأكبر قدر ممكن متى تستطيع، أنت أكبر أصولك الخاصة حتى الآن، أي شيء تستثمره في نفسك يعود عليك بعشرة أضعاف”.

الاستثمار بهذه الطريقة يعتمد على تعلمك لمهارة ما ، تستطيع التسويق لها عن طريق الانترنت ، وهذا ليس مستحيلاً في وجود آلاف المواقع الالكترونية والمنصات التعليمية التي تتيح لك تعلم أي مهارة تريدها بمبالغ زهيدة ، كما أن الاف الكتب الالكترونية تستطيع اقتناءها بدلاً من شرائها تمكنك من الإلمام بمهارة ما .

ولعل من أكثر المهارات التي يعد لها سوق رائج بين المهارات، هي مهارة تعلم مجالات صناعة تطبيقات الهواتف والأجهزة المحمولة من برامج جديدة وتطبيقات الألعاب، لذا أنفق ما تملك على تعلمك لمهارة ما ، ثم اصنع عالماً من الربح واعرض خدماتك ومهاراتك بالسعر الذي يناسبك ويجعلك منافسا قويا في سوق الخدمات.

قد يهمك : قصة أصغر ملياردير عصامي كسب المال من الانترنت

وقبل أن تلِج طريق الاستثمار آمن أن الحياة ربح وخسارة، فليس من يخسر في المرة الأولى يعني أنه لن ينجح مرة أخرى، وليس من ينجح من المرة الأولى بمنزّهٍ عن الخسارة في المرات الأخرى ، لذا خذ بالأسباب ما استطعت، وضع أموالك في استثمار محسوب النتائج حتى لو كانت عوائده الأولية متواضعة، ثم انطلق لتفتح لنفسك أبواب المجد والثروة .

وفي النهاية لقد عرضنا لكم  3 طرق استثمار مبلغ بسيط بقيمة 100 دولار, نتمنى أن تكونوا قد أستفدتم من هذه المقالة.

المصدر: فن المال
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 151 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,281,108

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters