الوعي المالي

كيف اصبح غنيا بدون راس مال (افكار واقتراحات)

ShareTweetGoogle++

 

كيف اصبح غنيا بدون رأس مال

من أكثر الأسئلة التي تشغل بال كل شخص منا في هذا الوقت هي على سبيل المثال: كيف أصبح غنيا ؟ أو كيف اصبح غنيا بدون رأس مال؟ كيف أقوم بإنشاء مشروع تجاري مربح بدون رأس مال؟ وكيف أحصل على أفكار مشاريع ناجحة؟

وفي الحقيقة لا يمكن لأحد أن يلومنا على هذه الأفكار، فمن منا لا يسعى لتحقيق النجاح والاستقرار المالي! ومن منا لا يسعى لتحقيق النجاح المالي وجمع ثروة مناسبة تسمح له بالعيش ضمن جو يسوده الكثير من الرفاه والحرية المالية!

أن نصبح أغنياء دون أن نمتلك أي رأس مال، قد يبدو الأمر صعب التحقيق! لكننا في هذا المقال سنقدم لك مجموعة من الخطوات و الأفكار التي ستجعل هذا المستحيل أمرًا ممكنًا، حيث سنساعدك للوصول إلى أعلى درجات الثراء من خلال خطوات واضحة وبسيطة بالإضافة إلى العديد من الأفكار الواقعية لتبدأ بكسب المال من خلال مشروعك التجاري الناجح.

إن قال لك أحدهم أن تكف عن الهذيان وتبتعد عن هذه الأفكار، فإياك أن تصغي إليه، لأن المشاريع التجارية الناجحة لا تحتاج دائمًا إلى رأسمال فقط، بل تحتاج إلى شغف والكثير من الجهد.

ودعني اقول لك ايضا بأنه لا يوجد مستحيل، فالاشياء العظيمه التي تحققت كانت تبدو ويكأنها مستحيله، فأثرياء العالم الذين يملكون ملايين الدولارات كانوا فقراء في يوم ما، والاغنياء الذين يربحون الكثير من المال لم يكونوا الا موظفين بأجور ربما لم تكفي حاجتهم، والمشاريع الكبيره التي تحقق ارباحاً لم تكن الا مشاريع بسيطه نمت وزادت ارباحها بالعمل والتفاني.

يهمك : 5 كتب تساعدك على التعامل مع المال باحتراف 

ارجع الي تاريخ كثير من الشركات ستجد انها لم تكن الا مشاريع بسيطه يعمل بها موظف واحد او عدد قليل جداً من الموظفين وربما كانت تدار من المنازل، بل ارجع الي تاريخ اصحاب تلك الشركات وستجد انهم كانوا مجرد موظفين لدي شركات اخري او عاطلين عن العمل.

هؤلاء الناس ليسوا خارقين وليسوا افضل منا علي اي حال، ولكنهم اشخاص حددوا طريقهم وامنوا بقدراتهم وعملوا بجد وذكاء الي ان حققوا النجاح المالي، وبكل تأكيد نحن قادرين علي ذلك حتي وان لم يكن لدينا رأس مال.

كيف اصبح غنيا بدون رأس مال (خطوات)

وحرصاً من موقع ” فن المال “ على تقديم كل فكرة جديدة، سوف نتعلم في هذه المقالة المتميزة الخطوات التي من الممكن أن تكون هى طريقك إلى الثراء والغنى بدون رأس مال وذلك بأبسط الخطوات.

1. يمكنك أن تصبح غنيا بدون رأس مال عن طريق البحث عن الأفكار أو المعلومات الجديدة على شبكة الإنترنت، لأن كل لحظة يقوم العالم بإنتاج الملايين من الأفكار الجديدة في فرع من فروع العلم أو مجال من المجالات المختلفة، فحاول عزيزي القارئ أن تتعلم من هذه الأفكار وأن تبحث من بينها عن الفكرة التي تناسبك.

وتضعها في عقلك وتضعها محل تنفيذ وتعديل لتتناسب مع الوضع المالي الخاص بك والقدرات التي تتمتع بها، فهناك فارق كبير بين ما تتمنى أن تفعله وما تستطيع أن تفعله.

2. بعد أن تقوم بإختيار الفكرة المناسبة لك، عليك القيام بعمل عدة إختبارات لها لكي تتبين مدى ملائمتها للبيئة التي تعيش فيها، وهل هذه الفكرة هى المناسبة والتي سوف تلقى إقبال من الأفراد من حولك أم إنها فكرة مجنونة ولن تجد من يتقبلها في مجتمعك.

3. كل فكرة هى نتاج لفكرة أخرى تشبهها، وعندما تختار تلك الفكرة حاول أن تعدل فيها ولا تنسخها كما هى، لأن دائماً التقليد يؤدي بالفكرة إلى الفشل، وذلك بكل بساطة لأن الفكرة الأصلية موجودة فإن لم تقم بإضافة لمساتك عليها لن يكون هناك أي جديد.

4. هناك عدد ليس بقليل من الأعمال التي لن تحتاج فيها إلى توفير رأس المال، ولا حتى تأجير مكان لكي تنطلق منه، كل ما عليك فعله هو البحث عن تجارب الآخرين، وهناك تجارب ناجحة كثيرة وصل أصحابها إلى حد الثراء الفاحش والتربع على قوائم أثرياء العالم من خلال البداية من العمل على الإنترنت وفي المنزل.

اقرا ايضا :  5 هوايات يمكن تحويلها إلى مشاريع مربحة

وهناك نماذج عديدة تستطيع أن تقرأ عنها وهم ليسوا من وحي الخيال ولكنهم أفراد مثلك أو قد يكونوا أقل منك في المهارات، لذلك يعد المجال للعمل على شبكة الإنترنت هو المجال الأكثر وضوحاً للوصول إلى عالم الثراء السريع.

5. عليك أن تتأكد أن كل مشروع عظيم نجح بسبب الفكرة الأساسية له، والتي كانت بسيطة في البداية ثم عمل صاحبها على تطورها وإزدهارها، فأصبحت كيان عظيم ومثال يحتذى به في النجاح، لذلك عندما تختار فكرة فكر فيها جيداً، ثم قرر كيف سنتطور ولا تقف عند الفكرة وتجاهد فيها دون تطوير.

6. عدم التركيز على النجاح المادي فقط من عوامل نجاح أي ثري إستطاع أن يصل إلى قمة النجاح، فعندما تبدأ مشروعك لا تجعل الربح منه هو الهدف الوحيد، ولكن إجعل المال وسيلة لتحقيق النجاح، فهناك مدونة شهيرة بإنجلترا قامت صاحبتها بإنشائها لأنها كانت تعاني من مشاكل زوجية.

فلم تكن تستطيع أن تكتب له عن تلك المشاكل وإختارت أن تكتب له خطابات أسمتها الخطابات الغير مقروءة لأنها تعلم أنه لن يقرأها، وبعد فترة من الزمن كانت المفاجأة أن هذه المدونة أصبح لديها زوار تعدوا الملايين، فما كان من شركة الإعلانات الشهيرة على الإنترنت ” جوجل أدسنس ” إلا أن بعثت إلى هذه السيدة عدة رسائل بريد إلكتروني كثيرة تعرض عليها أن تقبل وضع الإعلانات بهذه المدونة.

وبالفعل وضعت السيدة هذه الإعلانات بالمدونة وجنت ثروة كبيرة منها تعدت النصف مليون دولار في خلال عام، لم تفرح تلك السيدة بهذه الأموال بل عملت على تطوير هذه المدونة حتى تأتي لها بالمزيد من النجاح والأموال.

وبالفعل طورت المدونة حتى أصبحت الأشهر لعرض المشاكل الزوجية وحلها، هذا المثال يوضح أن هدف السيدة لم يكن الربح وعندما ربحت المال لم تكتفي به بل طوعته لكي يساعد على نجاحها ونجاح مشروعها الصغير.

من الافضل لك ان لا تفكر كيف تصبح غنيا إذا لم تكن صادقا في طموحك و عازما على التطبيق والتنفيذ فهو ما سيحدث الفارق. فالثراء و المال في النهاية ما هو إلا جزاء مادي يُدفَع مقابل العمل الجاد، والتفكير، فلكل مجتهد نصيب، إلا أن البعض يتكاسل عن كسب المال، والبعض الآخر لا يقدم أي تضحيات، ولا يحاول التعلم أو العمل، أو التركيز على هذا الأمر بجد.

كيف اصبح غنيا بدون رأس مال (افكار):

5 افكار مشاريع تجارية مربحة وناجحة

1. القمامه (اهم مصادر الثراء):

المخلفات هي اشياء يلقي بها الناس في الشوارع او في صناديق القمامه لانهم ليسوا بحاجه اليهم وتمثل عبء عليهم، هذا العبء كان سببا في تحقيق الثراء للبعض، فجمع القمامه وفرزها نشاط معروف عالمياً ويعمل به الكثير من الناس وبعضهم يحقق ارباح هائله ويعد مشروع تجاري مربح بدون رأس مال.

بل وتوجد شركات كبيره تعمل فقط في مجال تجميع وفرز المخلفات لتوردها بع ذلك الي مصانع اعادة تدوير المخلفات، ولكي تدخل هذا المجال بشكل راقي فيمكنك الاتفاق مع الاهالي علي ان تذهب اليهم بشكل شبه يومي او اسبوعي لتحصل منهم علي المخلفات مثل الاوراق والعبوات البلاستكيه والمعدنيه وغيرها، وان لم تكن لديك سياره او حتي تروسيكل فيمكنك الاعتماد علي نفسك في عملية النقل، فحقيبه كبيره تملئها بالمخلفات وتحملها علي ظهرك سيكون امر مرهق ولكنه سيوفر عليك الكثير من المال.

بمرور الوقت يمكنك شراء سياره مستعمله وتتفق مع عملاء اكثر لتحصل منهم علي المخلفات بشكل مجاني وستجد ان ارباحك بدأت في الزياده وبمرور الوقت ستحقق ارباح ممتازه وربما تحقق الثراء.

2- فكرة متجر إلكتروني على الإنترنت

إن فكرة المتاجر الإلكترونية هي من الأفكار الواعدة في العالم العربي وهي من المشاريع التجارية المربحة، فسوقها غير مشبع ولم يستثمر بها الكثير من الأشخاص. إياك أن تخشى من وجود أمازون أو أي منافس عالمي آخر، فالسوق العربي بحاجة لخدمات يتم تقديمها بالعربية ووفق طرق الدفع المتاحة للزبائن العرب، بالإضافة لكثير من السلع التي تثير اهتمامهم لكنها غير موجودة على المتاجر الإلكترونية العالمية.

لتختبر مدى فعالية المنتجات التي ستتخصص بها والخدمات التي ستقدمها يمكنك أن تبدأ بتأسيس متجر على فيسبوك مثلًا أو أي موقع آخر للتواصل الاجتماعي مثل بينتيريست، ولاحظ تفاعل الزبائن وادرس متطلباتهم واحتياجاتهم بدقة. بهذه الحالة يمكنك أن تقوم بدارسة واضحة للسوق قبل أن تغامر وتخاطر برأس مال. وبعد تحقيقك لبعض العائدات سواء من خلال الإعلانات أو من دخولك كوسيط في بعض الأحيان، يمكنك أن تستثمرها لافتتاح متجرك الحقيقي على الإنترنت.

اقرا : 5 مستويات للعمل وكسب المال من الإنترنت

3- فكرة العمل كوسيط تجاري أو عقاري

هل تمتلك علاقات اجتماعية واسعة؟ أو هل تمتلك مهارات اجتماعية كافية لتبدأ عملك كوسيط؟ حسنًا ماذا تنتظر إذًا؟ ابدأ الآن بتنفيذ هذه الفكرة التي لا تحتاج منك أي رأسمال.

تعتبر هذه الفكرة مميزة جدًا وناجحة وتعدك بتحقيق الكثير من الأرباح. كل ما عليك القيام به هو أن تقوم بالترويج لنفسك كوسيط ومن ثم تنتظر أن يعرض عليك أحدهم بيع أو شراء منتج أو عقار ما. حيث ستقوم أنت بالطبع باستخدام مهاراتك التسويقية العالية للترويج وربط البائع بالمشتري مقابل حصولك على نسبة معينة تصل حتى 5% من قيمة الصفقة.

4- فكرة العمل في مجال التسويق والبيع بالعمولة

بما أننا نتحدث عن العمولات، فلننتقل إلى فكرة أخرى جذابة ومربحة للغاية، ألا وهي التسويق والبيع بالعمولة.

تعتبر هذه الفكرة من أكثر الأفكار التي تضمن لك الحصول على نسبة واضحة وشبه دائمة من الأرباح  وبالتالي مشروع تجاري مربح بدون رأس مال، بدون طبعًا أن تدفع فلس واحد لقاء هذا العمل، فكل ما عليك فعله هو أن تجني الأرباح فقط!

يمكنك أن تستخدم مهاراتك في التسويق والإقناع لتقوم بالترويج لمنتجات الآخرين مقابل عمولة معينة تتقاضاها عند إتمام عملية البيع، أو مقابل عملك خلال فترة معينة.

وفي الحقيقية يمكنك الانتقال أيضًا للعمل في مجال التسويق والمبيعات بالعمولة على الإنترنت أيضًا، لتدخل عالم واسع ولا حصر له من أشكال المبيعات وتحقيق الأرباح.

من أكثر الأنواع انتشارًا في هذا المجال هي مثلًا أن تقوم بنشر الإعلانات على مدونتك أو موقعك لقاء عائد معين، أو أن تقوم بكسب المال والحصول على أرباحك من خلال عدد النقرات أو من خلال عدد الزوار أو حتى من خلال عمليات البيع التي تتم عن طريق موقعك.

يمكنك أيضًا أن تقوم بالتسويق لمنتجات الآخرين على موقعك عن طريق ذكرها ضمن المحتوى الخاص بالموقع، وذلك في إطار حديثك عن موضوع معين مشابه لاختصاص الجهة التي ترغب بالتسويق لها، ولكن بالطبع فإن هذه الفكرة لا يمكن تطبيقها إن لم يكن لديك عدد كبير من الزوار في موقعك.

5- التدريس أو التعليم عن بعد

هل أنت مختص بمجال أكاديمي معين، أو حتى مختص ومتقن لمهارة معينة؟ إذًا هذه هي الفكرة المناسبة لك لتبدأ أولى خطواتك نحو الغنى من خلال هذا المشروع. يعد التدريس مشروع تجاري مربح بدون رأس مال كبير.

يمكنك أن تقدم خدماتك على أرض الواقع، من خلال تقديم الدروس المختلفة سواء في منزلك من خلال اقتطاع جزء من المنزل وتخصيصه للدروس، أو من خلال التعاقد مع معهد متخصص، أو حتى زيارة الطالب في منزله.

بالطبع يمكنك أن تمتلك ميزة تنافسية كبيرة في حال كنت قادرًا على تعليم مهارات فنية أو يدوية أو حرفية نادرة بعض الشيء مثل الرسم، النحت، وغير ذلك.

وإن أردت الحصول على مبلغ أكبر من المال فيجب عليك أن تتجه إلى الإنترنت وتستخدم كبرى المنصات التي تساعدك على تقديم الدروس، مثل Udemy، أو من خلال التواصل مع الطلاب وتقديم الدروس لهم بشكل مباشر باستخدام العديد من البرامج مثل سكايب وغيرها.

قدمنا لك عزيزي القارئ الأفكار الأساسية التي من شأنها أن تجيبك على سؤال كيف اصبح غنيا بدون رأس مال مع 5 افكار مشاريع تجارية مربحة وناجحة. نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الإجابة الصحيحة لهذا السؤال الهام، وقد يكون لديك أفكار أخرى مميزة أيضاً فلا تبخل بمشاركتنا بها من خلال وضع تعليق وأنشر الأفكار المميزة التي عرضناها فقد تكون طوق نجاة لمن لا يملك رأس مال ويريد أن يصبح غنيا.

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 462 مشاهدة
نشرت فى 11 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,836,225

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters