كتب التنمية والثقافة المالية

الدخل السلبي .. خطوات وقواعد بسيطة لكسب المال من المنزل

ShareTweetGoogle++

 

الدخل السلبي كيف تكسب الأموال من المنزل ؟ من منا لا يحلم بكسب المال دون أن يتعب نفسه بالكثير من العمل؟ ومن منا لا يحلم بتحقيق الحرية المالية والانتقال للعيش برخاء ورفاهية؟

الكثير من الأشخاص يرهقون أنفسهم ويجهدون ذواتهم بالعمل الشاق، دون أن يدركوا أن تحقيق الثراء والنجاح المالي يعتمد على الذكاء وليس الجهد!

هناك من يعاني دائمًا من كثرة الديون لأن الدخل الشهري غير كافي للإنفاق على جميع احتياجاته، وهناك من هو عاجز على  ادخار أو استثمار أي مبلغ، كما أنه عاجز على تنفيذ أي فكرة لمشروع تجاري مربح مهما كان هذا المشروع صغيرًا.

إن حل جميع تلك المشاكل يرتبط بمقدار الوعي المالي الذي نمتلكه، وفي هذه الحالة فإن الدخل السلبي والاستثمار في المشاريع الصغيرة والشخصية هو أفضل طريقة للقيام بأول خطوة على طريق النجاح المالي وكسب المال بشكل مستمر ومتزايد بدون جهد.

قد يهمك : 12 افكار مشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت

في هذا المقال سنجيب عن بعض الأسئلة المهمة فيما يتعلق بكيفية كسب المال من المنزل وبدون جهد، كما سنتحدث عن أفضل الخطوات والقواعد التي تساعدك على تحقيق الدخل السلبي، والذي يمكن أن تعتبره بوابتك إلى عالم الثراء والنجاح المالي، بالإضافة إلى عدد من النصائح التي يقدمها لنا أحد أشهر الناجحين في هذا المجال وهو جيري باكر، مؤلف كتاب: الدخل السلبي : كيف تكسب الأموال من المنزل.

لكن قبل أن نبدأ، ما هو الدخل السلبي؟

إن الدخل السلبي يعني الحصول على الدخل بشكل مستمر ومنتظم لكن دون بذل الكثير من الجهد والمال أثناء العمل. ويتم ذلك من خلال الاستثمار في مشاريع أو حتى البدء بأعمال أو مشاريع خاصة بك ولكنها لا تحتاج لإشرافك وعملك الدائم عليها. يتميز الدخل السلبي بأنه يوفر للشخص الحرية المالية التي تسمح له بالالتفات لتنويع مصادر دخلهم.

كيف يمكن تحقيق الدخل السلبي؟

في كتابه “الدخل السلبي: كيف تكسب الأموال من المنزل”، قال جيري باكر Jerry Baker أنه بإمكان الشخص تحقيق الثروة وكسب المال من المنزل أو أثناء استمتاعه بهواياته المفضلة. وبرأيه فإن تنويع مصادر الدخل يعتبر أمرًا أساسيًا هنا، حيث يؤدي ذلك إلى تنويع مصادر الدخل وبالتالي تجنب التقلبات التي يمكن أن تحدث في مجال الأعمال.

ينصحنا باكر بانتقاء أفكارنا ومشاريعنا بذكاء، بمعنى أن اختيار فكرة العمل أو المشروع تشكل ما نسبته 50% من أسباب النجاح المالي والبدء بتحقيق الدخل السلبي، الذي سيدر عليك الكثير من المال بينما أنت غارق في نومك، أو تستمتع بوقتك من خلال بعض النشاطات الممتعة.

ما هو أفضل مشروع يمكن أن يحقق لك الدخل السلبي؟

إن أفضل مشروع لتحقيق الدخل السلبي هو المشروع الذي يحقق لك الحرية المالية بالدرجة الأولى. وقد لجأ معظم الأغنياء والأثرياء للتركيز على هذه المشاريع التي لا تتطلب منهم سوى فكرة ذكية ومن كسب المال بدون أداء أي نشاط فعلي.

يقترح باكر بالدرجة الأولى أن يتم الاعتماد على العمل عبر الإنترنت وهي المشاريع التي باتت اليوم من أكثر المشاريع التي تعطي صاحبها الكثير من المرونة في العمل، سواء من ناحية وقت العمل، مدى الإشراف على العمل وضرورة التواجد في كل خطوة من خطوات العمل.

وذكر المؤلف أن هذه الفكرة هي ما يسعى لتوصيلها في هذا الكتاب الذي يوضح للقراء الصيغة الملائمة التي تضمن لهم البدء في إنشاء شركة عبر الإنترنت وبأقل تكلفة ممكنة.

الدخل السلبي : كيف تكسب الأموال من المنزل

إستراتيجيات بسيطة 

يشير المؤلف إلى أن الإستراتيجيات التي ينتهجها في كتابه بسيطة جدا، وسهلة جدا من حيث تنفيذها، كما أنه قوية لدرجة أنها قد لا يمكن تصديقها عندما يطالعها القارئ.
ويرى أن هذا الكتاب يستهدف خصيصا الأشخاص الذين يخططون لتأسيس شركة جديدة على الشبكة العنكبوتية أو حتى الأشخاص الذين يمرون بعثرات مالية شديدة أو الأشخاص الذين تسيطر عليهم حالة من الكسل، لكن يظل لديهم الدافع والحافز لتحقيق النجاح، مؤكدا أنه إذا ما اتبع القارئ هذه الصيغة بنسبة 100% في فترة قليلة قوامها شهر أو شهرين، ستكون النتائج الإيجابية حتمية، لافتا إلى أن هذا الكتاب يبسط كل شيء يمكن أن يستغله المرء لتحقيق الأموال عبر شبكة الإنترنت.
وأوضح جيري باركر أن كتاب «الدخل السلبي: كيف تكسب الأموال من المنزل» تم تأليفه كي ينقل أي أحد يقرأه بتمعن من مجرد شخص مبتدئ إلى خبير، وذلك بفضل المعلومات النافعة والمؤثرة التي من السهل على أي أحد استقائها وتطبيقها في الحياة العملية بأقصى فاعلية وفي أقل وقت ممكن.
وأوصى باركر بقراءة هذا الكتاب إذا كان الشخص يبحث عن سبل حقيقية لكسب الأموال من المنزل وتأسيس شركة مستدامة تدر عليك أرباحا لفترة طويلة مقبلة، وكذا استحداث نظام مرن، وأيضا إذا ما كان الشخص يرغب في القيام بهذا العمل في وقت فراغه أو حتى بنظام الدوام الكامل.

قيمة كبيرة 

رأى المؤلف أن الطريقة المثلى الوحيدة التي يمكن للشخص بها أن يحقق الأموال على شبكة الإنترنت وأن يستمر في كسب تلك الأموال لسنوات، تتمثل في تقديم قيمة كبيرة عبر شركة إلكترونية احترافية تطبق وسائل التكنولوجيا الحديثة في الوصول إلى أكبر قدر من العملاء حول العالم، بما يسهم في النهاية في تحقيق عائدات كبيرة ومستدامة.
وأوضح مؤلف الكتاب أنه عندما يؤسس الشخص شركة احترافية على الإنترنت، فإنه يثبت بذلك جدارته ويؤكد مصداقيته، كما يثبت للعملاء المحتملين أن تدير شركة حقيقية، ما سيعزز بدوره جسور الثقة بينه وبين العملاء ويشجعهم على التعامل معك دون خوف أو شك.
وأضاف أنه وعبر تأسيس الشخص لشركة احترافية إلكترونية، فإنه يعرض صورة ذهنية إيجابية للعملاء المحتملين، ما يعني أنك لن تختفي فجأة من السوق بأموالهم أو تفشل في الوفاء بتعهداتك لهم.

أما عن كيفية بدء العمل على الإنترنت فإن باركر ينصحنا بإنشاء مشروع أو شركة تقوم بتقديم خدمات مميزة وذات قيمة كبيرة لتحقيق عائدات وأرباح كبيرة ومستمرة. يجب عليك أن تؤسس علاقة جيدة مع عملائك، ولا تنسَ أهمية الصدق والمصداقية في التعامل لبناء قاعدة من العملاء من ذوي الولاء الدائم للشركة.

يهمك : 10 مفاتيح لتحويل أي فكرة إلى مشروع ناجح

ولضمان تأسيس شركة ناجحة بشكل عام وعبر الإنترنت بشكل خاص، قدم باركر مجموعة من القواعد والنصائح التي يجب اتباعها والالتزام بها للوصول إلى النجاح المالي وتحقيق الكثير من الثروة من المنزل ودون بذل الكثير من الجهد، من خلال الدخل السلبي فقط.

القواعد الأساسية لتأسيس شركة ناجحة على الإنترنت

1- ركّز على نفسك وعلى مهاراتك

هناك قاعدة أساسية يجب الالتزام بها قبل البدء بأي مشروع أو شركة، وهي أن تقوم بدراسة مهاراتك وقدراتك وخبراتك قبل العمل، لتدرك ما هي الإيجابيات التي سيتميز بها المشروع، وتدرك أين ستكون مكامن الخلل التي يمكن أن تواجهها أثناء العمل لتقوم بحلها وتداركها من خلال توظيف أشخاص خبراء ويتمتعون بمهارات عالية تغطي نقاط الضعف لديك.

2- حدد هدف ورؤية الشركة

يجب أن تكون شركتك ذات توجه واضح، كما يجب أن تمتلك أهدافًا واضحًا أيضًا، ويشترط في هذه الأهداف أن تكون مفهومة، محددة، مقنعة، وقابلة للقياس والتطبيق.

3- أنشئ فريق العمل المميز

إن فريق العمل هو الذي سيتحمل جميع أعباء العمل في شركتك، لذلك يجب أن تقوم باختيارهم بعناية. يجب أن يتمتع أعضاء الفريق بالالتزام، الجديّة، الإبداع، الخبرة والتخصص. إن فريق العمل هو ركن أساسي في الشركة، لذلك يجب أن تركز عليه لتضمن تحقيق النجاح المطلوب.

اقرا ايضا : طرق مضمونة لتسويق شركتك بنجاح

4- سوّق لشركتك

ما فائدة كل العمل والجهد الذي تبذله وكل المنتجات والخدمات التي تقدمها إن بقيت حبيسة في الشركة دون أن تجد لها منافذ لبيعها؟ إن التسويق هو عنصر أساسي في العمل وبدونه لن تتمكن من النجاح في هذه السوق المليئة بالمنافسين. قم بالتركيز على محتوى جذاب يلفت انتباه العملاء ويشجعهم للتعامل معك.

كانت هذه اهم النقاط الملخصة من كتاب الدخل السلبي كيف تكسب الأموال من المنزل .

فن المال

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 109 مشاهدة
نشرت فى 11 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,279,596

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters