كيفية اختيار مؤشرات الأداء الرئيسية لاستراتيجيات التسويق الرقمي الخاصة بك

يستخدم المليارات من الأشخاص في جميع أنحاء العالم الآن الإنترنت للقيام بالتسوق والبحث عن الأعمال التجارية وتلقي التوصيات بشأن المنتجات والخدمات. هذا يجعل تحسين استراتيجيات التسويق الرقمي الخاصة بك أكثر أهمية من أي وقت مضى.

ولا توجد شركة نجحت في إنشاء حملة تسويق رقمية مصقولة دون الخروج أولاً بمؤشرات أداء رئيسية متساوية الفعالية (KPIs) للاستراتيجيات.

أنا مقتنع تمامًا بأن مفتاح اختيار مؤشرات الأداء الرئيسية يكمن في وضعها في سياق عملك. يجب عليك مطابقتها ليس فقط مع أهدافك ، ولكن أيضًا مع مجموعة من العوامل الأخرى ، مثل نقاط القوة والضعف لديك ومرحلة الحياة في عملك.

ستساعدك النصائح التالية على صياغة مؤشرات أداء رئيسية قوية وفعالة في مراقبة تقدم استراتيجيتك:

1. تتعلق بأهداف العمل.

يجب أن ترتبط مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك بشكل مباشر بأهداف عملك. سيسمح لك ذلك بمراقبة نبض حملاتك. إذا كان هدفك الحالي هو زيادة الوعي ، فيجب أن يكون أحد مؤشرات الأداء الرئيسية على الأقل حول عدد المرات التي يشارك فيها المستخدمون منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كان هدفك هو زيادة الإيرادات ، فاختر تتبع معدلات التحويل والمبيعات الفعلية بدلاً من ذلك.

حدد أهدافك وحدد مؤشرات الأداء الرئيسية الأكثر صلة بتحقيقها.

2. معالجة المشاكل والاعتراف بالنجاحات.

لا تركز فقط مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك على نقاط القوة في حملة التسويق الرقمي الخاصة بك. إنها مهمة أيضًا في التأكد من أنك تحرز تقدمًا في معالجة نقاط ضعفك. إذا نجحت جهود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فستتمكن مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك من تحديد سبب نجاحها. من ناحية أخرى ، إذا لم تترسخ أساليب تحسين محرك البحث ، فيمكن لمؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك تحديد المشكلات.

يمكن أن تشير معدلات النقر ومعدلات الارتداد ومدة بقاء الأشخاص على صفحاتك إلى مشكلات حملتك.

3. ربط مؤشرات الأداء الرئيسية بحجم الشركة.

في تجربتي ، الشركات والأعمال لها مراحل حياتية. كل مرحلة لها متطلبات مختلفة عليك الوفاء بها للتقدم إلى المرحلة التالية. غالبًا ما تهتم الشركات الناشئة باكتساب المزيد من العملاء وتوسيع نطاق أعمالها. غالبًا ما تهدف الشركات الأكبر إلى التفوق على المنافسين والحفاظ على أسواقها الحالية. ابحث عن مؤشرات الأداء الرئيسية التي تعالج هذه المخاوف.

تعد زيارات الموقع الفريدة ومعدلات التحويل مثالية لمراقبة توسيع قاعدة العملاء. بالنسبة للشركات الأكبر حجمًا ، تعد مشاركة العملاء وتصنيفات نتائج صفحات محرك البحث مثالية لمراقبة سيطرتك على السوق.

4. البساطة هي المفتاح.

في هذه المرحلة من الزمن ، من الواضح أن مؤشرات الأداء الرئيسية يمكن أن تكون متعددة الاستخدامات ، ويمكن أن تؤدي مراقبة بعض المؤشرات المهمة إلى نتائج أفضل من مراقبة العشرات منها. يتطلب تتبع عدد كبير جدًا من مؤشرات الأداء الرئيسية أدوات متعددة ووقتًا طويلاً لفك الشفرة. قد يزعجك ذلك أيضًا بالكثير من المعلومات ويؤدي إلى استدعاءات سيئة.

بدلاً من المخاطرة بالارتباك بسبب سيل المعلومات ، حافظ على مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك بسيطة ويمكن التحكم فيها حتى تتمكن من التركيز على المقاييس المهمة.

5. اختر KPIs المناسبة لمجال عملك.

كل صناعة لها متطلبات مختلفة ، ومن ثم الحاجة إلى مراقبة مؤشرات الأداء الرئيسية المختلفة. قم بتخصيص مؤشرات الأداء الرئيسية التي ستقوم بتتبعها حسب تخصصك.

على سبيل المثال ، يجب أن تنظر المتاجر عبر الإنترنت في المبيعات عبر الإنترنت أولاً نظرًا لأن أعمالها تعتمد فقط على التفاعلات الرقمية. رضا العملاء هو أيضًا مؤشر أداء رئيسي مهم لهذه الشركات. إذا كنت تدير شركة وسائط عبر الإنترنت ، فيجب أن تتضمن مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك زوارًا مميزين والمدة التي يقضونها في استكشاف موقعك.

مؤشرات الأداء الرئيسية للتسويق الرقمي الفعال

بعد إنشاء حملات تسويقية لا حصر لها لعملائنا ، تعلمت أنه بخلاف حركة مرور موقع الويب وتصنيفات صفحات نتائج محرك البحث ، هناك العديد من مؤشرات الأداء الرئيسية التي تعتبر مهمة لأي جهد تسويق رقمي:

• نسبة حركة المرور

سيبقيك هذا المقياس على اطلاع على مدى فعالية موقعك في إنشاء عملاء متوقعين. على سبيل المثال ، إذا تمت زيارة موقعك ألف مرة في الشهر ولكن لم ينتج عنه سوى عميل متوقع واحد في نفس الفترة ، فقد يكون من المنطقي تحديث المحتوى وتكتيكات إنشاء قوائم العملاء المحتملين.

حدد النسبة الحالية الخاصة بك ، وراقب ما إذا كانت تتغير بعد كل تحديث للموقع وطوال حملتك.

• الصفحات الشعبية

أثناء قيامك بقياس المدة التي يقضيها الزوار على موقعك ، اكتشف الصفحات التي يترددون عليها كثيرًا. سيعطيك هذا فكرة عن نوع المحتوى أو الخدمة التي تجذب الزوار أكثر من غيرها. هل هم أكثر اهتمامًا بمنشورات مدونتك بدلاً من صفحات خدمتك؟ هل يفضلون الذهاب إلى صفحة خدمة واحدة على صفحة أخرى؟ يمنحك تحديد الصفحات الأكثر شيوعًا فكرة عما تفعله بشكل صحيح وأين يحتاج موقعك إلى التحسين.

• مصدر المرور

يخبرك اكتشاف كيفية وصول الزائرين إلى موقعك بأيٍّ من استراتيجيات التسويق الرقمي تؤتي ثمارها وأيها لم يتم تحسينها بشكل صحيح.

إذا تلقى موقعك المزيد من الزيارات من الإحالات ، مما يعني أنهم وصلوا إلى موقعك من خلال رابط على موقع ويب آخر ، فقد تحتاج إلى تعزيز حملاتك الأخرى. من ناحية أخرى ، إذا حصلت على عدد كبير من الزيارات من منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت تفعل شيئًا صحيحًا باستخدام تكتيكاتك في هذا المجال. قد تشير زيادة حركة المرور من عمليات البحث المباشرة إلى زيادة الوعي العام بعملك.

• إشراك العملاء

يساعدك تحديد الصفحات والمحتوى الذي يجذب انتباه عملائك ويؤدي إلى مزيد من المشاركة في التركيز على تحسين تكتيكاتك. هل يترك العملاء المزيد من التعليقات على منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي وليس على موقعك؟ استفد من هذه المعلومات لزيادة تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي مع تحسين موقعك لجذب المستخدمين إلى صفحاتك.

المشهد الرقمي يتغير ويتغير بسرعة. من المهم ألا تكون فقط على دراية بكيفية اختيار مؤشرات الأداء الرئيسية الفعالة ، ولكن أيضًا أنواع المؤشرات المثالية لتحسين أدائك. يتطلب البقاء متقدمًا على المنافسة أفضل مؤشرات الأداء الرئيسية وأفضل استراتيجيات التسويق الرقمي التي يمكنك العثور عليها.

 

لمزيد من المقالات المميزة حول التسويق الرقمي يمكن زيارة الموقع التالي:

ask2business.com

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,868,877

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters