دراسة: (Panda, et al (2020. 

بعنوان: " نموذج الاستدامة الاجتماعية والبيئية وأثره على إيثار العملاء، نية الشراء الخضراء، ولاء العلامة التجارية الخضراء والحماسة".

تهدف الدراسة إلى بناء نموذج هيكلي يتضمن الوعي بالاستدامة الاجتماعية والبيئية في قياس الإيثار العملاء، نية الشراء، الولاء والحماسة لدى العملاء, وتستكشف الدراسة إطار اتخاذ القرارات فيما يتعلق بالسلوك الأخلاقي. وقد تم جمع البيانات من 331 من المشاركين خلال الاستبيان.

بينت الدراسة أنه أصبح المستهلكون أكثر حذراً تجاه تأثير نمط استهلاكهم على البيئة، ويمكن للمؤسسات الحصول على ميزة تنافسية من خلال الاستفادة من هذا الحذر من خلال تقديم منتجات/ علامات خضراء لهم. ومع ذلك، من المهم بالنسبة للمسوقين أن يفهموا كيف تؤثر زيادة مستويات الوعي بالاستدامة على عوامل أخرى تفسر السلوك المؤيد للبيئة للعملاء. تشير نتائج الدراسة إلى أن هناك ارتباطات إيجابية مهمة بين التركيبات المحددة, حيث أن الوعي بالاستدامة يؤثر إيجابيا على إيثار العملاء الذي بدوره يعزز نية الشراء الخضراء، ويمكن لولاء العلامة التجارية الخضراء والإيثار سد فجوة القيمة للعلامات التجارية الخضراء.

Panda, Tapan Kumar, Kumar, Anil, Jakhar, Suresh, Sunil, Luthra, & Nayak, Sonali Sitoshna, (2020), "Social and environmental sustainability model on consumers’ altruism, green purchase intention, green brand loyalty and evangelism", Journal of Cleaner Production, Vol. 243, 10 January, Article 118575.

 

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 439 مشاهدة
نشرت فى 14 يناير 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,825,519

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters