إذا كنت طالب جديد في إحدى الجامعات الخاصة في تركيا فلابك أنك في حاجة للتعرف على أهم النصائح للطلاب الذين يدرسون في تركيا، إن التعليم في أي دولة أجنبية يتطلب منك أن تكون لديك مهارة لغوية خصوصًا في اللغة الإنجليزية فهي اللغة الأساسية التي يتم على أساسها قبول أوراق الطالب من السفارة الدولية التابع لها، وإن تركيا من أهم الدول التي تقدر اللغة الإنجليزية وتتيح إمكانية التعلم بتلك اللغة للطلبة الغير أتراك الوافدين من الدول المختلفة لإتمام مرحلتهم التعليمية في دولة تركيا، وفي سطور هذا المقال على موقع كنانة اون لاين سنوضح لك عزيزي الطالب أهم النصائح للطلاب الذين يدرسون في تركيا لتخفيف عليهم عبء دراسة مناهجهم والانغماس في البرامج التي تقدمها الجامعات بدون أي مشقة أو تعب.

أهم النصائح للطلاب الذين يدرسون في تركيا

إن تجربة التعليم في جامعات تركيا أخف ثقلًا من التجارب في الدول الأوروبية الأخرى، خصوصًا أن تركيا دولة إسلامية وهذا يطمئن المواطن العربي من هذا الجانب باعتبار أن السياسة داخل تركيا ستكون داعمًة له ولن يتعرض للظلم أو الجور في تلك الدولة، وليس هذا هو السبب الوحيد الذي يجعل العرب يتوجهون بكل شغف للتعلم في تركيا بدون أي مخاوف، بل يوجد أيضًا دوافع أخرى أكثر بهجة مثل الاضطلاع على ثقافات مختلفة وعادات يتم ممارستها بين شعوب تركيا.

 كما يمكن أن تكون رحلة الدراسة مفعمة أيضًا بالتنزه والترفيه من خلال التجول حول المعالم السياحية القريبة وإيجاد الفرصة بزيارتها بدون أي قيود من هذه الدولة، إضافة إلى وجود دعم للطلبة الأجانب داخل تركيا من حيث التكاليف المخفضة على المواصلات وسكن الطلاب والوجبات المقدمة لهم إلخ. ولكن ما يستحق الذكر هنا هو كيفية مسايرة العمليات التعليمية داخل جامعات تركيا الخاصة أو الأهلية للطلبة الأجانب، وهذا ما سنوضحه بالتفصيل في هذه الفقرة وإليك أهم النصائح للطلاب الذين يدرسون في تركيا:

<!--وضع جدول زمني لتنظيم الوقت

يجب أن تعلم أن وقتك مهم للغاية ولا يجب أن تضيع ثانية إلا وأنت مستفيدًا منها فمن الضروري أن تفرق بين وقت الترفيه والمتعة، والوقت الذي يجب أن تنهي فيه موادك التعليمية لكي لا تتراكم عليك الدروس وتجد نفسك مشتتًا. لا تنسى أن أكثر وقتك ستمضيه بين البحوث والدورات التدريبية في جامعتك الخاصة لذلك يجب أن تخصص الوقت الأكبر في يومك للمذاكرة.

<!--احرص على تعلم التركية

إن اللغة التركية هي اللغة الأم في دولة تركيا لذلك لا تهمل تعلم هذه اللغة حتى ولو المستويات الأولى منها، أنت لست مطالب بأن تكون محترفًا في اللغة خصوصًا أنك قادرًا على إتمام تعليمك في جامعات تركيا باللغة الإنجليزية فقط، لكن سيتعين عليك أن تفهم بعض المصطلحات بالتركية من خلال الاندماج مع الطلبة الأتراك والسكان في هذه الدولة، حتى يكون هناك اتصال سلس بينك وبينهم وتتمكن من الحصول على أصدقاء وتوطد علاقتك بهم، وعليك أن تعرف أيضًا أن من عرف لغة قوم أمن مكرهم.

<!--[if !supportLists]-->3. التفاعل في الأنشطة الطلابية

إن الأنشطة الطلابية هي الجزء المفضل للطلبة الأجانب في جامعات تركيا لأنها ستخفف عنهم الشعور بالوحدة والغربة، إذ يمكنهم خلالها القضاء على الملل وتجديد الطاقة بممارسة أنشطة إبداعية وتنمية مهاراتهم وآداء مواهبهم بكل أريحية ودعم من إدارة الجامعة نفسها، ستكون كل الإمكانيات مرسخة للطالب وهذا سيفيده في خلق جو عالي من المرح.

<!--[if !supportLists]-->4. قم بشراء الوجبات التركية واحصل على تجربة فريدة

إن دراستك في تركيا فرصة لتذوق أشهى المأكولات المصنوعة على الطريقة التركية الأصيلة، لذلك لا تحرم نفسك من دخول المطاعم والكافيهات التركية لتجربة أكلاتها، ومن الأكلات التي ننصحك بتذوقها في هذه الدولة الجميلة الكوايماك، والبوريك التركي، واسكندر كباب.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 249 مشاهدة
نشرت فى 18 أكتوبر 2023 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

644,145