لعلك تتسائل ما هي استخدامات البولي كربونيت؟، تطبيقات البولي كربونيت كثيرة لذلك هو من الصناعات المهمة التي تحتاج إليها كل الدول، نظرًا لخصائصه المثالية التي تساعد على جعله أيضًا خام لا مثيل له في الصناعات المختلفة، فهو مادة لديها مقاومة عالية لدرجات الحرارة المرتفعة التي تقدر بحوالي 150 درجة فأكثر، كما يتسم بالصلابة والمتانة الشديدة وهذا يساعد في الحفاظ على هذا الخام من التلف فهو لا يتغير بفعل التأثيرات الميكانيكية ويظل على حاله قويًا وصلبًا، وفي سطور هذا الموضوع سنذكر لكم الكثير من المعلومات حول استخدامات البولي كربونيت وأسعاره فتابع القراءة من خلال موقع جامعة المنحة للتعليم الالكتروني.

استخدامات البولي كربونيت

قبل أن تكون مهتمًا بالتعرف على أسماء أحسن وأشهر مصانع البولي كربونيت في مصر يجب أن يكون لديك معرفة بخصوص أبرز استخدامات البولي كربونيت وهذا ما سنجيب عليه في السطور التالية:

 

  1.  باعتبار ان البولي كربونيت مادة عالية المرونة تم استغلال هذه الصفة فيه لصنع العدسات التي يتم تركيبها في النظارات وهي تختلف ما بين العدسات الطبية والداكنة التي تحمي العين من أشعة الشمس، والسبب في اختيارها لهذا التطبيق المهم أنها تمنح سطح العدسات إمكانية مقاومة الخدوش والصدمات.
  2. تستخدم تلك المادة في صناعة البوردات الإلكترونية الخضراء التي يتم تطبيق عليها القطع الإلكترونية ذات الوظائف المختلفة، والسبب أن تلك اللوحات تحتاج بشكل رئيسي لأن تكون غير متأثرة بالتغيرات الحرارية والطاقة الكهربية التي تتعرض لها داخل الآلات ومثل هذه المواصفات لا يمكن توافرها إلا في البلاستيك من نوع بولي كربونيت.
  3. يستعمل في تصنيع بعض أثاث المنزل مثل: الكراسي البلاستيك التي تتحمل كل الأوزان، فهذه المادة متانتها تؤهلها لصناعة مثل هذه المكونات الهامة التي يحتاج إليها كل منزل، خصوصًا أن الأنتريه المنجد غالي تلك الفترة ويحتاج الأفراد للاقتصاد في أموالهم وتوفير المقاعد البلاستيكية لسد العجز في الأثاث الموجود داخل بيوتهم.
  4. يستخدم البولي كربونيت في صناعة أجزاء كثيرة في السيارات، باعتبار أن كل أجزاء السيارات ليست معدنية وهناك قطع غيار هي في الأصل مصنوعة من البلاستيك بسبب خصائصه المهمة المقاومة التي تستطيع الحفاظ على العربات لأطول وقت ممكن ولا تسبب أي مشاكل عند تشغيلها وإدارتها، فالسيارات تكون تحت ضغوطات حرارية وهذا خطير على القطع الداخلية في السيارات لذلك تلجأ شركات تصنيع السيارات إلى استعمال البولي كربونيت في إنتاج هذه القطع.
  5. يستعمل البولي كربونيت بشكل أساسي في صناعة الأغطية الشفافة أو الشبه شفافة التي تغلف مصدر الإضاءة من الخارج، ويمكنك مشاهدة ذلك في حياتك اليومي في أي نظام إضاءة داخل منزلك مثل: الكشافات، والمصابيح، إلخ.
  6. يستخدم في عمل روف المباني العصرية التي تأخذ الشكل الهرمي أو في عمل الأسقف للمتاجر أو المخازن، والسبب في اللجوء لهذا الخام في مثل هذا التطبيق هو صلابته الشديدة وتقبله لأي عوامل خارجية يمكن أن يتعرض لها مثل: حرارة الشمس، الرياح، الرطوبة، إلخ. فهو في الأساس خام متين وعمره الافتراضي طويل ويقاوم أي تغيرات بيئية.

 

 

أسعار البولي كربونيت في جمهورية مصر العربية

وبعد أن عرفت استخدامات البولي كربونيت التي غطت الكثير من الصناعات المصرية، سنذكر لك أسعار خام البلاستيك وهو كالتالي:

 

  1. سعر المتر المربع الواحد من خام البولي كربونيت المفرغ يقدر بحوالي 150 ج.
  2. سعر المتر المربع من نفس المادة الكريستال يقدر بحوالي 200ج.
  3. سعر لوح الاكريليك البلاستيك الملون يقدر بحوالي 325ج.
  4. سعر لوح الاكريليك الشفاف يبدأ من 1700ج لكل متر.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 329 مشاهدة
نشرت فى 16 أكتوبر 2023 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

650,626