تعد الستائر جزء أساسي في أي بيت عصري مثلها مثل أي قطعة أثاث داخل المنزل أو مثلها مثل السجاد أو المفروشات، لذلك فقد يبحث عدد كبير من الأشخاص المهتمين بديكورات المنزل عن أفضل أنواع الستائر في مصر وأفضل الأقمشة المصنعة منها لاختيار ما يناسبه منها والذي يتماشى مع شكل وديكور المنزل، فالستائر من أهم الأمور التي يجب اختيارها بكل عناية من أجل إضفاء لمسة جمالية للمكان هذا بخلاف الخدمات التي تقدمها لأصحاب هذا المكان سواء من ناحية حجب الضوء أو ناحية حجب أشعة الشمس مما يساعد في النوم بإرياحية شديدة وخاصة وأنها من أهم العناصر التي تحافظ على خصوصية الأشخاص المتواجدين بالمكان وهذا ماسنعرفه على موقع كنانة اون لاين.

أنواع أقمشة الستائر

تختلف الأقمشة التي يتم تصنيع الستائر منها على حسب الديكور وعلى حسب الحاجة لاستخدامها، فهناك العديد من الأقمشة الهامة التي يتم تصنيع الستائر منها ومن أهمها ما يلي:-

  • ستائر الشيفون وهي التي تتناسب مع جميع ديكورات المنزل حيث أنها تضيف لمسة جمالية للمكان الموجودة بها فهي تسمح بدخول الضوء بصورة خافتة كما أنها تسمح بدخول نسمات الهواء الخفيفة، ولكن بالرغم من كل هذه المميزات فقد لا يفضلها العديد من الأشخاص وذلك بسبب عدم منحها الخصوصية الكافية للمكان
  • ستائر الحرير وهي التي يفضل استخدامها داخل غرف الصالون مما يجعلها تضيف رونقاً أنيقًا للمكان وتتميز بأنها مناسبة للأثاث الكلاسيكي، فهي تضيف لمسة ساحرة للمكان، وتتوفر بالعديد من الألوان التي تناسب مع أي مكان فهي مصنوعة من ألياف طبيعية يسهل غسلها بكل سهولة من خلال استخدام التنظيف بالغسالة أو الغسيل اليدوي أو الجاف.
  • ستائر الأورجانزا وهذا النوع من الستائر يشبه كثيراً ستائر الشيفون إلا أنها أكثر سماكة منها وتحمل لمعة خفيفة عنها، وقد يتم استخدامها في بعض الأحيان مع الستائر العاتمة، وقد يتميز هذا النوع من الستائر بسهولة تنظيفه وأسعاره الرخيصة.
  • الستائر القطيفة وهي ذات الملمس الناعم وتكون أكثر سماكة من الستائر الحرير والشيفون، فهي تستخدم مع الديكورات الكلاسيكية ومع الأماكن الواسعة حيث أنها تعطي ضيق للمكان التي يتم وضعها به.
  • ستائر القطن وهي التي تتميز بتصميمها البسيط لذلك فقد يتم استخدامها بكثرة في غرف النوم أو المطابخ ومن أهم ما يميزها أيضًا هو سهولة غسلها وتنظيفها، كما أنها تتوفر بأشكال وألوان عديدة مما جعلها تتناسب بشكل قوي مع غرف الأطفال، لذلك فقد يفضل تصنيع ستائر أطفال من القطن لأنها من أفضل الخامات المتينة التي تتحمل أشعة الشمس الحارقة.
  • ستائر الدانتيل:- وهي من أكثر الستائر التي يتم استخدامها مع الديكورات العصرية والبسيطة حيث أنها تضفي لمسة ساحرة وناعمة للمكان.
  • ستائر الكتان:- وهي من الستائر التي تضيف لمسة حيوية وعصرية للمكان حيث أنها تدخل ضمن تصاميم ستائر مودرن الذي يناسب جميع غرف النوم وغرف الجلوس فهي ذات ملمس ناعم ولكنه قد يحتاج للكي المستمر لأنه سريع التجاعيد، ولكنه يتميز بقدرته على تحمل درجات الحرارة العالية. 
  • أقمشة ستائر بلاك اوت وهي التي تتميز بخاماتها الثقيلة التي تصلح لحجب الضوء لذلك فقد يفضل استخدامها في غرف النوم لكي يشعر الشخص بالراحة والهدوء، وقد يتوفر من هذا النوع من الأقمشة عدة أنواع منها الثقيل ومنها المتوسط ومنها الخفيف السمك، وتتميز ستائر بلاك اوت بأنها يمكن مزجها مع أنواع أقمشة أخرى.
  • أقمشة المخمل للستائر وهي التي تتميز بلمسة جمالية رائعة تتناسب بشكل كبير مع الأذواق الكلاسيكية، فهي من أفضل الستائر السميكة التي تحافظ بقدر كبير على الخصوصية للأفراد المتواجدين بالمكان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 132 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2023 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

644,133