تعد سلطنة عُمان من الكنوز السياحية المخفية بعيداً عن الأنظار في المنطقة العربية حيث وهبها الله العديد من المقومات السياحية الهامة فضلاً عن الطبيعة الخلابة التي تجدها أينما ذهبت فيها، وقدمت السلطنة في السنين الأخيرة العديد والعديد من التسهيلات بالنسبة للسائحين خاصةً العرب منهم لكي يأتوا ويستمتعوا بتجربتهم السياحية ، وسنستعرض معكم أبرز الوجهات السياحية داخل سلطنة عمان.

سوق مطرح في مسقط:

إذا كنت من هواة الثقافات المختلفة فإنك وبكل تأكيد ستجد ما تسعى إليه في "سوق مطرح" الذي يعد واحد من أقدم الأسواق العربية حيث يحتوي على الكثير من المنتجات التقليدية بالإضافة للمشغولات النحاسية والفضية مثل الخناجر والمشغولات الذهبية والعطور العربية أيضا ويعطي السوق تجربة مختلفة حيث ينبعث من جميع جهاته أثناء التسوق بداخله، ويوفر طيران النيل رحلات مباشرة بين العاصمة المصرية القاهرة والعاصمة العُمانية مسقط.

صحراء وهيبة:

تعرف الصحراء العُمانية بجودتها وسحرها الخاص حيث تعد من الأجمل في المنطقة ككل فإذا كنت تبحث عن مشاهدة غروب الشمس والتزلج على الرمال وخوض تجربة السفاري فإنها وبلا شك يجب أن تكون وجهتك الأولى في عُمان.

الجبل الأخضر:

يتميز الجبل الأخضر ليس فقط بكونه يصل طوله حتى الـ 3000 كيلومتر ولكنه بكون جزء كبير منه مغطى بالنباتات والمساحات الخضراء مما يجعله وجهة أساسية للسائحين ويقع هذا الجبل في مدينة نزوى.

بحيرة بيما:

يُطلق السكان المحليون عليها أيضا "هوية نجم" وهي بحيرة صغيرة يعتقد أنها تكونت نتيجة اصطدام نيزك بالأرض مما خلّف وراءه هذه البحيرة التي يمكنك السباحة فيها ومشاهدة الأسماك الصغيرة حيث تتمتع بمناخ معتدل معظم أوقات العام وتقع في العاصمة مسقط حيث يمكنك الذهاب إلى هناك عبر طيران Emirates الذي يعد من أشهر خطوط الطيران التي تنظم رحلات إلى هناك.

وادي دربات:

يعرف وادي دربات الموجود في مدينة صلالة بكثرة الشلالات والحدائق والكهوف والأدوية التي تشكل مناظراً طبيعة مبهرة تجعله من الوجهات الأساسية داخل عُمان حيث يمكنك أجراء العديد من النشاطات هناك.

 

محمية رأس الجنز:

ستبهرك سلطنة عُمان بما تمتلكه من مناطق سياحية مميزة ولعل محمية رأس الجنز واحدة من هذه المناطق حيث تعد المحمية موطن للسلاحف التي تهاجر عبر المياه في فصل الصيف لتأتي وتضع بيضها على شواطئ المحمية في منظر مبهر والمميز أيضا أن المحمية تمتلك 5 من أصل الأنواع السبعة للسلاحف الموجودة في العالم بأثره.

جبل الشمس:

هو ليس فقط أعلى قمة في عُمان ولكنه يأتي في الترتيب الثامن في أعلى القمم الجبلية في الشرق الأوسط وما يميزه هذا الجبل هو الماعز الجبلي الذي يستطيع تسلق الأشجار والجبال مما يجذب السائحين لأخذ الصور التذكارية معه، ويشتهر أيضا الجبل بالوديان الكبيرة التي يطل عليها حيث يشبه الوادي الكبير في أريزونا بالولايات المتحدة مما يجعله وجهة مميزة لمحبي التخييم بين الجبال.
<!--

شاطئ السفية:

يعد شاطئ السفية الموجود في العاصمة مسقط من أشهر وأجمل الشواطئ هناك حيث يعرف برماله الناعمة ومياهه النقية التي توفر للزائرين تجربة مميزة، وما يجعله أكثر تميزاً هو إمكانية التخييم على الشاطئ مجاناً حيث توفر عُمان التخييم المجاني على الشواطئ الخاصة بها طالما أنها كانت بعيدة عن المصالح الخاصة أو المصالح الحكومية ويعد أيضاً مثالي للعائلات حيث يمكنك الذهاب مع أٍرتك وأطفالك والاستمتاع بوقت مميز على الشاطئ، وإذا كنت من المواطنين السعوديين فيمكنك ترتيب حجز الطيران الخاص بك عبر طيران أديل.

 

المصدر: https://eg.flyin.com/
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 28 مشاهدة
نشرت فى 2 مايو 2021 بواسطة Guideyou

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

394,311

تسجيل الدخول

ابحث