إن تطور العملات الرقمية هو حدث هام طرأ على مجتمعاتنا حيث لاقت العملة تطور جديد ملحوظ للشكل المالي يظهر في شكل

عملات رقمية يتم استخدامها في أي وقت وأي مكان بشكل ملحوظ ومن الجدير بالذكر أن العملة يحدث لها تطور منذ بداية الخليقة حيث كان في البداية النظام المالي عبارة عن تبادل سلع بين شخص وأخر وتطور ليكون الذهب ثمن للسلع ثم ظهرت العملات النقدية المعدنية وتبعتها العملة الورقية إلى أن وصل الأمر إلى ظهور العملات الرقمية وتطورها بشكل ملحوظ.

تطور العملات الرقمية

  1. العملات الرقمية تختلف عن العملات النقدية في كونها غير ملموسة بل يتم تداولها فقط على الإنترنت ويمكن من خلالها حدوث عملية الشراء في أي وقت وأي مكان، لها العديد من المميزات التي تتمثل في سرعة التحويل وحفظ الخصوصية بجانب أن تكلفتها منخفضة لهذا فهي تعد رصيد مالي عبر الإنترنت وتتميز تلك العملات أيضا بأنها لا مركزية فيما معناه أنها لا تخضع لسلطة الحكومة أو البنوك والمؤسسات لذا يمكن أنتاج أي كمية منها عن طريق نظام البلوكشين وهو نظام تكنولوجي يعتبر بمثابة دفتر حساب إلكتروني لا يخضع للتلاعب أو التزييف. ويوضح موقع AvaTrade وغيره الكثير عن هذا الموضوع.

مميزات العملات الرقمية

لقد أحدث تطور العملات الرقمية ضجة كبيرة في سوق التبادلات التجارية حيث أصبح من الممكن الدفع والبيع والشراء من خلال الإنترنت الذي بدوره مكن ملايين الأفراد من التواصل الإجتماعي دون الخروج من أماكنهم لذا فهو يصل بين الجميع في مختلف الأماكن وتتميز العملات الرقمية بالكثير من المميزات التي تجعلها ذات تداول وتطور ملحوظ ومن ضمنها الآتي:

<!--عدم وجود قيود مثل التي تتواجد في التعاملات البنكية حيث أن العملات الرقمية لا تتجمد حساباتها ولا يمكن أن يتم مصادراتها تحت أي ظرف من الظروف إلا في حين وجود مفتاح المحفظة الخاصة التي تحوي تلك العملات.

<!--التحويل بالعملات الرقمية ذات قيمة منخفضة قد تكون منعدمة حيث أنها تكون في بعض الأحيان 0.40 دولار لذلك قد تكون عملية التحويل شبه مجانية.

<!--هناك تطور للعملات الرقمية إذ أنها مع الوقت تكون ذات قيمة استثمارية كبيرة وتعتبر مادة لشراء أي شيء عبر الإنترنت من خلال التبادل والتدوال بين الأشخاص وبعضهم فلا قيود تعرقلها ولا تخضع للأنظمة البنكية.

<!--ومن الجدير بالذكر أن العملات الرقمية لا تكشف هوية المستخدم حيث تعتمد على نظام التبادل بين طرفين فقط دون وجود وسيط بينهما لذلك فهي آمنة تماما في التعاملات بين الأفراد.

بعض أنواع العملات الرقمية

يحتوي السوق الخاص بالعملات الرقمية في وقتنا الراهن على العديد من العملات ولكن هناك البعض منها الذي حصل على شهرة كبيرة ومن ضمنها الآتي:

البيتكوين

هي أول العملات الرقمية التي ظهرت على الإنترنت وذلك تم على يد ناكاموتو في عام 2009 وقد صارت عملة البيتكوين أكبر عملة رقمية من خلال التعاملات القائمة عليها وحاليا يتم تداولها فيما يقرب إلى 3600 دولار وهذا ما يجعلها من أشهر العملات الرقمية.

الريبل

يعد الريبل ثاني أكبر العملات الرقمية بعد البيتكوين وقد ظهرت تلك العملة في عام 2014 وتعمل عملة الريبل على دعم النظام المصرفي التقليدي على عكس عملة البيتكوين التي لا تدعم النظام المصرفي يتم تداولها من 0.31 دولار بشكل تقريبي.

الإيثيريوم

مع تطور العملات الرقمية ظهر الإيثيريوم على يد فيتاليك بوتيرين وذلك عام 2013 وتلك العملة هي التي تهدد الأعمال البنكية المصرفية حيث أن النظام الخاص بها يسمح بعمل عقود ذكية وتتدوال عند مستوى 118 دولار بشكل تقريبي.

 

 

المصدر: https://avatradear.com/
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 2133 مشاهدة
نشرت فى 15 إبريل 2019 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

641,043