من شبه المؤكد أن أسعار تذاكر الطيران ستشهد ارتفاعًا هذا الصيف، وتعد أزمة بوينج 737 أحد أسباب هذا الارتفاع، إذ أوقفت بوينج أكثر من 371 طائرة من طراز 737 ماكس، كما أوقفت تسليم طائرات جديدة من ذات الطراز بحسب سي إن إن .

واتخذت بوينج قرارها بإيقاف طائراتها من طراز 737 ماكس بعد حادثين مميتين متشابهين لنفس الطراز.

وتعتبر خطوط ساوث ويست في الولايات المتحدة والنرويجية للطيران في أوروبا من أكثر الشركات التي عادة ما تمنح خصومات، وهي من بين عملاء بوينج المشغلين لطراز 737 ماكس، وخصومات الشركتين تضطر شركات الطيران الأخرى لتقديم مزيدا من المقاعد بأسعار أقل لمنافسة .

لكن إرتفاعات الأسعار المتوقعة لن توقف الكثيرين عن الفوز بعطلات صيفية متميزة ، خاصة اذا قاموا بالبحث قليلا من خلال موقع https://www.travelstart.com.sa  ، وسيجدون من خلاله فرصا متعددة للحصول على أرخص تذاكر الطيران الى وجهاتهم المفضلة .

على جانب آخر، سيمثل توقف الطائرات البوينغ ضغطا على أسعار الشركات المانحة للخصومات، ما يعني خصومات أقل من الشركات الأخرى، وقال هيلاني بيكر، محلل الخطوط الجوية في شركة كوين: “أعتقد أن هذا سيرفع الأسعار، وبالأخص مع دخول أشهر الصيف المزدحمة”

ودفع عدم اليقين من موعد عودة طائرة بوينج 737 ماكس إلى الخدمة شركات الطيران إلى إلغاء مئات الرحلات يومياً حتى أغسطس/آب، وألغت شركة ساوث ويست رحلات خلال شهر أغسطس/آب أواخر الأسبوع الماضي، وهو ما فعلته أمريكان إيرلاينز، أكبر شركة طيران في العالم، الأحد، كما ألغت يونايتد آيرلاينز، ثالث شركة طيران أمريكية لديها طراز 737 ماكس في أسطولها، الرحلات الجوية في أوائل يوليو/تموز.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 320 مشاهدة
نشرت فى 29 إبريل 2019 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

638,453