مكافحة الحشرات *تايجر،،tiger ،،لمكافحة الأفات فى المنشأت الصناعية والفندقية والمنازل* fax:+202-26201306* tel:+202-26201305/ mob: 01110595608

يتناول الموقع طرق المكافحة والمبيدات المستخدمة والأجهزة *

<!--[if gte mso 9]><xml> <w:WordDocument> <w:View>Normal</w:View> <w:Zoom>0</w:Zoom> <w:PunctuationKerning /> <w:ValidateAgainstSchemas /> <w:SaveIfXMLInvalid>false</w:SaveIfXMLInvalid> <w:IgnoreMixedContent>false</w:IgnoreMixedContent> <w:AlwaysShowPlaceholderText>false</w:AlwaysShowPlaceholderText> <w:Compatibility> <w:BreakWrappedTables /> <w:SnapToGridInCell /> <w:WrapTextWithPunct /> <w:UseAsianBreakRules /> <w:DontGrowAutofit /> </w:Compatibility> <w:BrowserLevel>MicrosoftInternetExplorer4</w:BrowserLevel> </w:WordDocument> </xml><![endif]--><!--[if gte mso 9]><xml> <w:LatentStyles DefLockedState="false" LatentStyleCount="156"> </w:LatentStyles> </xml><![endif]--><!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

مبيدات الآفات  :  Pesticides

 

المفروض أن كل نوع من النباتات البرية فى الطبيعة يتغذى عليه نوع أو اكثر من الافات الحيوانيه الحشريه ويكون معرضا لهجمات من أمراض البكتريا، والفطر والفيروس ويكون الضرر غير واضح لان النباتات مبعثرة ومهيأة لمقاومة الهجوم، كما أنه توجد أنواع كثيرة من الكائنات التى تكبح هذه الافات فى الزراعة، تزرع آلاف أو ملايين النباتات من نوع واحد من المحاصيل بجوار بعضها البعض وتكون غالبا قادرة على مواجهة ظروف محدودة ولكنها تكون غير محمية حماية كافية من الكائنات الأخرى. وتحت هذه الظروف تتكاثر الآفات ومسببات الأمراض للنباتات وتسبب أضرارا اقتصادية كبيرة- وأحيانا ضياع كل المحصول لذا صارت مقاومة الآفات ضرورية للانتاج الوفير. قبل الأربعينيات من هذا القرن كانت البيرثيروم والروتنون والنيكوتين وكلها تستخرج من النبات تستخدم فى حدود ضيقة فى حدائق المنازل. وقد توقف استعمالها جميعا بسرعة. واعتمدت وقاية نباتات المحاصيل على أملاح غير عضوية عديدة من الزرنيخ والنحاس والرصاص والزنك المضاف اليه الكبريت ومخاليط الجير والكبريت ورشاش بعض الزيزت .

جاءت بعد الحرب العالمية الثانية المبيدات الحشرية المصنعة من الهيدرو كربون الكلوزى (د د ت، ديلدرين، ألدرين، لندان، كلوردان، الخ) ومبيدات الحشائش (2، 4- د، 2،4،5-ت). كبح د.د.ت جماح الملاريا بصورة ملحوظة بقتلة للبعوض فى دول استوائية كثيرة. وفى الواقع أن د.د.ت قضى على الذباب فى اسطبلات الماشية (حتى نشأت سلالات من الذباب قاومت د.د.ت). وبسرعة أصبحت الهيدرو كربونات الكلورينية هى المبيدات السائدة فى المزارع وحدائق المنازل. ولسوء الحظ فهذه المبيدات أبادت الحشرات النافعة وأضرت بالحياة الحيوانية الأخرى، ولم يبدى أحد اهتماما بذلك فى البداية. تشير الدلائل الآن على أن الهيدرو كربونات الكلورينية تتحلل ببطء شديد فمن ملايين الأرطال التى استخدمت فى رش أو تعفير الأرض صرف الكثير منها فى البحيرات والمجارى المائية وفى البحار. أثناء الرش تمترج هذه المبيدات التى يحملها الهواء بحبيات الغبار وتحملها الرياح لتسقط أو تنزل مع الأمطار على بعد عدة أميال من مصدرها, ولأن السم له صفة الدوام . فانه فى أعلى مستويات السلسة الغذائية، فى الحيوانات آكلات اللحوم.

الأدلة التى تجمعت منذ 1967 أوضحت أن هناك أعدادا متزايدة من أنواع الطيور تعالى من فشل انجاب الصغار، وذلك بسبب رقة قشرة البيضة، وضعف وموت الأفراخ. يوجد هبوط فى تعداد البازى الجوال، والنسر الأصلع، والبجعة البئية، وكلها مهددة بالانقراض وفى ظل ندرة واختفاء الاعداد الحيويه للآفات كانت الفرصه متاحه وبقوة لتكاثر وانتشار القوارض فى ظل غياب الطيور الجارحه والحيوانات البريه الى نقلل من اعداد الفئران وتحد من خسائرها ولمواجهة هذه الحقيقة ، ولتبين أن بعض هذه المركبات يسبب السرطان فى حيوانات التجارب، حرمت كثير من الحكومات فى أوروبا استخدام ال.د.ت وامتد الخطر الى الولايات المتحدة حديثا. ومنذ الخطر تمكنت بعض الطيور مثل البجع من زيادة الانجاب.

المصدر: مركز التدريب والدعم الفنى لشركة تايجر للتنميه
tigerdevlop

mob:01110595608-01016002448 [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 225 مشاهدة
نشرت فى 14 إبريل 2012 بواسطة tigerdevlop

ساحة النقاش

تايجر للتنميه

tigerdevlop
شركة تايجر للتنميه مكافحة الحشرات والقوارض أعمال النظافه العامـــــه خدمات الأمن والحراسه اعمال اللاند سكيب تطهير وتعقيم خزانات الميـــاه أعمـال التبخيـــــــــــر خدمات الأمن والحراسه »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

616,743

خدماتنا


  1. شركة متخصصة في تقديم خدمات مكافحة الآفات العامة والمنزلية وناقلات الأمراض والوقايةمنها.مثل (الذباب-البعوض-الصراصير-النمل-القوارض-الثعابين-العقارب).
  2.   شركة متخصصه فى تقديم خدمات النظافه العامه

  3.   شركة متخصصه فى تقديم خدمات جلى وتلميع الرخام

  4.   شركة متخصصه فى تقديم خدمات نظافة الواجهات الخارجيه( الزجاجيه – الرخاميه )

  5.    شركة متخصصه فى تقديم خدمات اعمال اللاندسكيب

  6.     شركة متخصصه فى تقديم خدمات الأمن والحراسه

  7.    الشركه حاصله على شهادة الأيزو ISO9001 فى نظام إدارة الجوده.

  8.    أفكارنا وتخيلاتنا هي الحدود الحقيقية لما يمكننا ان نحققه.