نظرات

موقع اجتماعي سياسي و تربوي ونفسي يهتم بالطفل وتربيته وقصصه

 باب من الخواطر جديد تطرحه بينكم " نظرات " في ثورة تصريحات لعدد من نفوس جمعها اللوم لما أقدمت على تصرفات صدرت منها , وعادت لتلوم نفسها بنفسها على الورق وأفصحت عن مكنونها , وصدحت باعترافاتها لربها طالبة العفو والمغفرة حيث ندمت على مافعلت :

               

النفس الاولـى كتبت فقالت :

لاول مرة أفكر بالكتابة على الورق , شعرت بالخوف , أخشى أن يطلع أحد على ما أكتبه, لكني مستشعر تماما أني سارتاح بهذه الطريقة , لاني لااستطع أن ابوح لاحد إلا نفسي , فيارب ارجوك المغفرةوالتوبة , ولولا أني أعلم الحديث الرائع للرسول صلى الله عليه وسلم ما كتبت حين عرف الاثم : انه ماحاك في الصدر وخفت أن يطلع عليه أحد !

أقول استغفر الله كيف صدر مني هذا السخط والتذمر والاحتجاج  إذ قلت : ... لا لن أكتب , لو كتبت معناها باكرر الكلام  السيئ اللي قلته  وبعدين  ايه يعني لما راحت مني الصفقة صحيح دي شركة بترول  وضع  ومكانة ومواصلات مجانية  شغلانة كان هاييجي من وراها فلوس كتير , وتحل مشاكل .. كنت منتظرها بفارغ الصبر , آخ  رجعت تاني أندم إذن لماذا اكتب ؟؟ انا سخطت وغضبت وطلع مني كلام .. ده معناه كفر ؟ استغفر الله , معناه لااعرف الصبر معناه فقدت حتى ثواب الصبر , وزاد اثمي نعم أنا متأكد إن ربنا لن يضيعني .. لن ينساني .. لازم أقوم أتوضأ وأصلي ركعتين متأكد إن شاء الله هارتاح .. هارتاح بجد وأنما فعلا دلوقتي حسيت براحة ..لا لا مش وهم ..

( وتركت القلم وهبت النفس من فورها لتتوضأ وتصلي , ..عادت لسكينتها كما كانت , بعدما هزها اللوم وعالجها الاعتراف ... )

 _ " نظرات " الى اللقاء غدا مع النفس الثانية وماذا عن لومها ؟؟

المصدر: محمد مسعد البرديسي
  • Currently 12/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
4 تصويتات / 174 مشاهدة
نشرت فى 16 نوفمبر 2011 بواسطة nazrat

ساحة النقاش

محمدمسعدالبرديسي

nazrat
( نظرات ) موقع إجتماعي يشغله هم المجتمع سياسيا وتربويا بداية من الاسرة الى الارحام من جد وعم وخال الى آخره , الاهتمام السياسي أساسه الدين النصيحة و يهتم بالثقافةبألوانها ويعد الجانب النفسي والاهتمام به محور هام في الموقع كذلك الاهتمام بالطفل ثقافة وصحة »

ماذا تود البحث عنه ؟

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

540,755

مصر بخير

                         
* الشكر واجب للسيد العقيد هشام سمير  بجوازات التحرير , متميز في معاملة الجمهور على أي شاكلة ..

* تحية للمهندس المصري محمد محمد عبدالنبي بشركة المياه