نظرات

موقع اجتماعي سياسي و تربوي ونفسي يهتم بالطفل وتربيته وقصصه

                                 ماكيت ميدان التحرير

 

أعد شاب معاق تصميما لميدان التحرير من خلال بعض الأوراق الكرتونية وبقايا أكياس البسكويت والبطاطس والأغذية المحفوظة،
ويمتلك عزت محمد عبدالسميع (22 عاما) الذي يقيم بقرية "ونا" فى مركز الواسطى ببنى سويف، موهبة فطرية، رغم إعاقته السمعية، إلا أنه يستطيع تصميم ماكيتات مختلفة من أشخاص وأماكن وسيارات بأبسط الخامات، واستطاع مؤخرًا أن يصمم ماكت لميدان التحرير خلال أحداث ثورة 25 يناير.
استغرق صنع الماكيت 14 ساعة،وبدأت فكرة ميدان التحرير لدى عزت من خلال ارتباطه بالثورة ومشاهدة ميدان التحرير من خلال صورة علي شبكة الإنترنت، وطلب من بعض أصدقائه وأقاربه الذهاب إلى الميدان لكي يقوم بعمل تصميم لميدان التحرير ويقدمه هدية للثوار ويعرضه هناك .
يقول أحمد مصطفى، مدرس وأحد أبناء قريته إن عزت يمتلك موهبة كبيرة، وأنه يقوم بصنع تلك الأعمال بإتقان شديد من خلال شرائح كرتونية مستخدمًا أدوات بسيطة مثل الكرتون وأكياس الحلويات والبسكويت والبطاطس وغيرها من خلال وضع الشرائح متراصة بدقه متناهية ، مشيرًا إلى أن "البرج" الذي قام عزت بصنعه استغرق وقتا زمنيا كبيرا ولا يتوافر ذلك الصبر لدى أي شخص.
وأضاف أحمد: جلست بجانبه ذات مرة وتعجبت من صبره واتقانه، ولم أتمكن من الانتظار بسبب الدقة والصبر خلال عمله فقد قام بعمل تصميم لنحو 300 – 400 شخص من الثوار بميدان التحرير من خلال أوراق الكرتون في أثناء ثورة 25 يناير من خلال شرائح صغيرة.
وأوضح أحمد أن عزت لم تتح له الفرصة للتعليم بسبب إعاقته إلا أنه يمتلك موهبة وذكاء فطريا ودرجة إتقان غير عادية في تصميم الأشِياء، وكان من ضمن مطالبه أن يذهب إلي ميدان التحرير لعرض تصميمه بالميدان حتي يراه الثوار، مشيرًا إلى ان عزت أقام من قبل تصميمات مختلفة من الأدوات نفسها للحرم الملكي، وحرب اكتوبر، والحرب على العراق، والكثير من الماكيتات المختلفة، فإدا توافرت الإمكانيات لعزت استطاع أن يكون فنانا كبيرا يجب رعايته وتنمية موهبته.

المصدر: نقلا عن جريدة الأهرام
  • Currently 31/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 342 مشاهدة
نشرت فى 9 مايو 2011 بواسطة nazrat

ساحة النقاش

محمدمسعدالبرديسي

nazrat
( نظرات ) موقع إجتماعي يشغله هم المجتمع سياسيا وتربويا بداية من الاسرة الى الارحام من جد وعم وخال الى آخره , الاهتمام السياسي أساسه الدين النصيحة و يهتم بالثقافةبألوانها ويعد الجانب النفسي والاهتمام به محور هام في الموقع كذلك الاهتمام بالطفل ثقافة وصحة »

ماذا تود البحث عنه ؟

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

545,104

مصر بخير

                         
* الشكر واجب للسيد العقيد هشام سمير  بجوازات التحرير , متميز في معاملة الجمهور على أي شاكلة ..

* تحية للمهندس المصري محمد محمد عبدالنبي بشركة المياه