من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

كتبت: د. عبير بشر

ما أن يرى الناس أكثر نجوم العالم شهرة وجاذبية إلا وتتبادر إلى ذهنهم أسئلة عدة: كيف يحافظ هؤلاء النجوم على رشاقتهم؟ هل ولدوا بتلك الأجسام الرائعة؟ ماذا يفعلون ليصيرو بهذا الشكل الرائع؟ ما هو السر وراء أجسامهم المثالية؟ والحقيقة تكشفها "ديان إيرونز" التى عملت فى مجال عروض الأزياء لأكثر من 30 عاما.

أن عارضات الأزياء ونجوم السينما ما هم إلا مجرد أناس عاديين: نعم يتمتعون بشكل جميل إلا أن لديهم نفس مشكلات الوزن الزائد التى يعانى منها عامة الناس . . الفارق أن مظهرهم أصبح رأس مالهم ومصدر ثروتهم، لذلك يتبعون كل الحيل ليصبحوا على رشاقتهم فكثيرا ما نسمع أن عارضات الأزياء يشربن كميات كبيرة من المياه هذا صحيح بالطبع إلا أن هذا نصف الحقيقة. ولتحقيق أكبر إستفادة من المياه تفضل عارضات الأزياء شرب المياه المثلجة لأن الجسد يحتاج إلى إستهلاك حوالى 40 سعرا حراريا لرفع درجة حرارة المياه المثلجة حتى تكافىء درجة حرارة الجسد ويستطيع الجسم إمتصاصها والإستفادة منها، وبذلك يستهلك الجسم سعرات حرارية أكثر.

ويعتبر خل التفاح غير المصفى منتجا متعدد الإستخدامات فهو مذيب للدهون وينقى الدم عندما نضع معلقة صغيرة على فنجان من الماء الساخن، ويمكن أيضا إستخدامه ولمعالجة الشعر الدهنى. وإن كان للمرأة دور فى جمال شكلها فهو يبدأ من الداخل، وكثير من النجمات على مر التاريخ يستخدمن منظف القولون كنظام جمالى مستمر.

كما أن العديد من نجمات عروض الأزياء يحملن أقراص الأعشاب البحرية فى حقائبهن لتسريع عملية التمثيل الغذائى. كما يستخدمن الأعشاب الطبيعية المدرة للبول ويحصلن عليها من محلات العطارة والصيدليات. كما تحتفظ كل عارضة بكيس من حلوى الجيلاتين المغلفة بالسكر لأنها تمد الجسم بالطاقة رغم أنها منخفضة السعرات الحرارية والدهون والكثير من تلك الحبات الصغيرة يحتوى على 5 أو 6 سعرات حرارية مقارنة بقطعة اللبان التى تصل إلى 20 سعرا حراريا، ولذلك تعتبر وسيلة جيدة للإمداد بالطاقة بين الوجبات.

معروف عن سيندى كراوفورد أنها تميل إلى الأمتلاء فى منطقة الأرداف، ولهذا السبب تتجنب منتجات الألبان، وقد ظلت على عرش عروض الازياء لفترة طويلة لأنها تتعامل مع جسدها بوصفة إنعكاسا مباشرا لنجاحها. وتأكل كلوديا شيفر قليلا من الطعام فى العشاء الذى يتكون من سلطة وخضروات مطهية على البخار، وفيما عدا ذلك لا تأكل شيئا سوى الفاكهة، وكثيرا ما نراها فى مواقع التصوير تشرب عصير الطماطم والشاى الأخضر.

إستطاعت أشيلى جاد الإحتفاظ بوزنها ثابتا عن طريق نظام غذائى شديد الصرامة وبالإبتعاد عن منتجات الألبان، وتبدأ يومها بشرب ماء ساخن وليمون. وتعتمد على الأعشاب الطبيعية. أما جين سيمور فتشبع حبها للحلويات بتناول قوالب الفاكهة المجمدة ولم تجد أى مشكلة فى إستعادة وزنها بعد ولادة توأمين. وكانت نجمة مسلسل "أصدقاء" جينيفر أنستون تزيد على وزنها الحالى 30 رطلا، فتوقفت عن تناول السندوتشات بالمايونيز والأطعمة المقلية وإكتشفت الفوائد الصحية للأطعمة منخفضة الدهون.

وقد تسببت مشكلات زيادة الوزن فى فقد الممثلة سوزان سومرز للعديد من الأدوار، وإعتمدت على خلط أطعمة معينة مع بعضها البعض فى نظام غذائى يومى، كما إمتنعت عن تناول بعض الأطعمة مثل البطاطس والدقيق الأبيض والسكريات والكافيين والكحول مما ساعد على فقدها 20 رطلا. أما الممثلة ميلانى جريفيث فهى مشغولة بدورها كأم ولا تستطيع الذهاب إلى النوادى الصحية وتحافظ على وزنها بركوب الدراجة والسباحة والمشى والجرى، وتركز إهتمامها على الأكل الصحى وشرب مياه معدنية وعصائر خلال اليوم.

ومن ذا الذى لم يفتن بجسد جوليا روبرتس الطويل الممشوق؟ ورغم أنها تقسم بعدم إتباعها لنظام معين للحفاظ على رشاقتها ووزنها الذى يصل إلى 120رطلا ، إلا أنها تحرص على تناول 8 أكواب من الماء أثناء اليوم الواحد.

أما كورتنى كوكس بطلة مسلسل "أصدقاء" فتنتابها رغبة ملحة فى الأكل وتناول الحلويات طوال اليوم أثناء العمل، إلا أنها تقوم بتعويض ذلك بتخفيف أكلها أثناء الليل والجرى وممارسة تمارين اليوجا التى تعتبرها ضرورية ضمن أنشطتها اليومية.

ومن الصعب تصديق أن النجمة الرائعة ليزا كردو تأكل ما تشتهيه ومازالت بوزنها المثالى، ويرجع السر فى ذلك إلى إستماعها لرغبة جسدها والتفرقة بين الولع بالأكل والجوع العضوى وتلبية إحتياجات الجسم وأن هناك صوتا داخليا يخبرها عندما تتناول ما يكفيها على الرغم من أنها تأكل كل أنواع الطعام إلا أنها تكبح جماح نفسها أمام بعض الحلويات المفضلة.

إن أسلوب الحياة الصحى هو العلامة المميزة لعارضة الأزياء كريس برينكلى التى تربعت على القمة لفترة طويلة، حيث تعتمد على أكل السمك والخضروات وعندما تكون بحاجة إلى إنقاص وزنها بسرعة فإنها تعتمد على نظام غذائى سائل قائم على عصائر الفاكهة والخضروات المخلوطة بالحمضيات كالخل وعصير الليمون. ومن المؤكد أن نجوم العالم لديهم من يساعدهم فى إكتساب تلك الأجساد الرائعة التى نحسدهم عليها، فلم لانأخذ بعض النصائح ونستفيد منها فى التغيير للحصول على أجساد ممشوقة والحفاظ على الصحة والرشاقة.

المصدر: د. عبير بشر - مجلة من أجلك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 950 مشاهدة
نشرت فى 23 إبريل 2012 بواسطة menaglec
د. عبير بشر, مجلة من أجلك, عارضات الأزياء, نجوم السينما, الرشاقة, غصن البان, مشكلات الوزن الزائد, المياه, شرب المياه المثلجة, السعرات الحرارية, جسم الانسان, خل التفاح, مذيب للدهون, ينقى الدم, الشعر الدهنى, منظف القولون, حيل الرشاقة, جمال شكلك, الأعشاب البحرية, عملية التمثيل الغذائى, الأعشاب الطبيعية المدرة للبول, الصيدليات, حلوى الجيلاتين, الدهون, سيندى كراوفورد, الأمتلاء فى منطقة الأرداف, منتجات الألبان, عرش عروض الازياء, كلوديا شيفر, سلطة, خضروات, الفاكهة, عصير الطماطم, الشاى الأخضر, أشيلى جاد, نظام غذائى, حمية, دايت, ريجيم, جوليا روبرتس, جنيفر أنستون, جين سيمور, مسلسل الأصدقاء, شرب ماء ساخن وليمون, الأعشاب الطبيعية, السندوتشات, أطعمة منخفضة الدهون, سوزان سومرز, مشكلات زيادة الوزن, المرأة, صحة المرأة, رشاقة المرأة, نظام غذائى يومى, البطاطس, الدقيق الأبيض, السكريات, الكافيين, الكحول, ميلانى جريفيث, النوادى الصحية, بركوب الدراجة, السباحة, المشى, الجرى, الأكل الصحى, شرب مياه معدنية, وعصائر, ليزا كردو, الوزن المثالى, كل أنواع الطعام, الحلويات المفضلة, أسلوب الحياة الصحى, كريس برينكلى, أكل السمك, انقاص الوزن, عصير الليمون, الخل, الأجساد الرائعة, أجساد ممشوقة, الحفاظ على الصحة والرشاقة

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول