دار الرسيس للنشر والتوثيق الإلكتروني

مجلة أدبية ؛شعر قصة رواية مقال

. (.) سورية الشمس التي لا تتجزأ (.)
كلمة من ضوء قلمي
فيصل كامل الحائك علي
------
موضوع هذا المنشور هو كمساجلة ، تعليق ، ورد على التعليق ، على أحد منشوراتي في إحدى الصفحات ، 
رأيت أنه من المفيد نشرها ... كرسالة لا أخص بها الأستاذ (Fa - jo) بقدر الغاية الأشمل ، وهي التذكير بأعداء سورية والإنسانية ممن في الماضي البعيد والقريب جزؤوا سورية الكبرى ، وهم على أشكالهم ومن طينتهم الذين يستميتون ويدمرون ... بغاية تجزئة الباقي من سورية ، وعلى ديدنهم الخبيث سيحاولون دائما ... ورغم ذلك ولو لم يبق من سورية سوى اسمها (سورية) فستبقى مركز الدنيا مضيئة بقيام قيامة مقاومتها المضيئة بحتمية انتصارها الحق على ظلمات وشرور الباطل... 
حلمكم على الإطالة ، تحية طيبة ، وتلكم هي المساجلة بنصها الكامل :
Fa....- Jo...
سوريا دولة غاصبة لجزء من كردستان و بهذا فهي دولة احتلال بالنسبة لنا و يجب إنهاء الاحتلال بحسب قرارات الأمم المتحدة و حقوق الشعوب الأصلية .
-------
فيصل الحائك علي
Fa....- Jo...
ملفت للإنتباه اختصارك لتاريخ الأمم والشعوب ... وخاصة سورية أم الحضارة واسمها جوهرة أسماء الكون (سورية) ، وليس اسمها ، حسب زعمك (كردستان) .
أقصد اكتشافك الفذ ... الخطير ، بقولك الناسف لحقيقة التاريخ والحياة والكون ... قولك : 
(سورية دولة غاصبة لجزء من كردستان وبهذا فهي دولة احتلال بالنسبة لنا ويجب إنهاء الإحتلال بحسب قرارات الأمم المتحدة وحقوق الشعوب الأصلية ) .
وأهم مايلفت الإنتباه لذوي الألباب هو لفظة )))الأصلية(((.
فياأخي السوري إن كنت تريد المؤاخاة السورية ، أقول لك : إن كافة أطياف الشعب السوري الوطني بما فيهم المكون الكردي الوطني ، هم سورية العظمى ، سورية الشمس التي لا تتجزّأ .
وتحية سورية طيبة .
-------
Fa....- Jo...
فيصل الحائك علي سوريا دولة مصطنعة صنيعة الاستعمار يا استاذ فيصل الحائك علي و لا أعرف إذا كنت تعرف كيف تم تصنيعها ، سوريا لم تكن يوماً دولة و لم تكن هناك شعب اسمه الشعب السوري ، فقط راجع كيف تم تصنيع هذه الدولة التي لا تجمعها شيء سوى الجغرافيا المصطنعة من قبل سايكس بيكو التاريخ معروف و مهما تم تزويره من قبل العنصريين و الفاشيين .
------
فيصل الحائك علي
Fa....- Ja... 
ماهذا ياأخي ... أيعقل منك ومن أي عاقل في هذا العالم أن يتجرا على سورية مركز الكون ... وأجمل الأسماء الوطنية ... وأبلغ المعاني التاريخية ... فتقول أنت :
(أن سورية مصطنعة صنيعة الإستعمار )!!!؟؟؟!!!.
والأغرب والأدهى من ذلك أن تخاطبني (أنا) بياأستاذ ، فتقول :
(ياأستاذ فيصل كامل الحائك علي ، ولا أعرف إذاكنت تعرف كيف تم تصنيعها) !!!.
أما الألعن والأدق رقبة أنك تطلق كلامك على عواهنه ... بل على ظلمات الفكر المأخوذ بالتعصب الأعمى ... ومغازي الكلام الذي لا إعراب له سوى في قواعد اللغو ... الذي لاقواعد له ولا بيان منه ...في قولك : (سورية لم تكن يوما دولة ولم يكن هناك شعب اسمه الشعب السوري ، فقط راجع كيف تم تصنيع هذه الدولة التي لا يجمعها شئء سوى الجغرافيا المصطنعة من قبل سايكس بيكو ، التاريخ معروف ومهما تم تزويره من قبل العنصريين والفاشيين). انتهى كلامك يا: Fa....- Jo ... فبماذا تراني أرُدُّ عليك سوى بقولي لك ولمن يبني آماله ويرسم ظنونه على تلك المفخخات التوجيهية المغرورة أقول : لو لم يبقى من سورية سوى اسمها المقدس (سورية) ، فهي (سورية الله الإنسانية)* ، ولن يتولاها سوى الضياء الوطني السوري ، وقد خابت آمال الظلاميين الدينيين والمدنيين ، وكافة أعداء سورية ، أكانوا من الداخل أو كانوا من الخارج ، وبأن آمالهم خائبة ، وظنونهم عائبة .
وبأن (حسب ماجاء في تعليقك) تاريخك الثقافي الحضاري الإنساني العميق العريق ولد بولادة (سايكس بيكو) وتوأما له !!!.
ومما يخدم أخوتكما تدمير وسرقة الآثار السورية ... ونفث ثقافة وفكر السموم ، ثم استزلام واستئجار أدوات تقديسها بين قطعان الهمج الرعاع ، التي تستميت بعمى القلب لتعطيل العقل السوري النير وتقسية قلب إنسانية الإنسان السوري ، وتشكيكه في وطنيته ووطنه ، وزعزعة إيمان ضعفاء العقول ، زعزعة إيمانهم بالله الجمال والمحبة والسلام الأنساني الوطني السوري العربي العالمي رحمة للعالمين .
والتكريس لللإغواء والغواية ببدع دين إرهاب وصراع الحضارات والأديان في شرق أوسط جدّة ماسموه لكم الفوضى الخلاقة . 
فوضاكم التي أوهموكم أنها الخلاقة ... ، 
ولكن خلاقة لكيفية دس صور وأوبئة الثقافة الملعونة في كل شؤون ومجالات الحياة الدينية والمدنية .
إذن وعند زعم طغاة تلك الثقافات الخبيثة فعلى الشعب السوري وشعوب المنطقة العربية ومن لف لفهم أن يدرسوا ثقافة الإفساد في الإرض وان يجعلوها منهجا ومنهاجا تربويا تعليميا دينيا ومدنيا ، يلقن ويدرس إلزاما لكافة الأجيال .... على ... ألّا يعتبر أولوا الألباب !.
لك محبتي الإنسانية فعليك أن تحترم نهاية الحوار معك في هكذا أمور . 
-------
Fa - Jo
فيصل الحائك علي أمرك عجيب و غريب حقيقةً لا أحب أن أدخل معك في أي نقاش . كيف لا تعرف كيف تم تصنيع سوريا؟ سوريا بلد مصطنع من قبل الاستعمار و أنت تدافع عن صنيعة الاستعمار يا استاذ فيصل الحائك علي و دعني أقول لك سوري بلد يحتل جزء من وطني . و قد تعرف ما معنى الاحتلال .
-------
اللاذقية سورية -2018 -5- 19
فيصل الحائك علي

المصدر: مجلة عشتار الالكترونية
magaltastar

رئيسة مجلس الادارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 22 مايو 2018 بواسطة magaltastar

مجلة عشتار الإلكترونية

magaltastar
lموقع الكتروني لنشر الادب العربي من القصة والشعر والرواية والمقال »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

558,318