دار الرسيس للنشر والتوثيق الإلكتروني

مجلة أدبية ؛شعر قصة رواية مقال

البقية بحياتك يا عراق الخير
لك حبي ياعراق ، وحبي لكل أبناءك ، حتى لحظاتي الأخيرة ، ستبقى صور أطفالك المقطعة على الأرض مرسومة أمام ناظري ، الذي لم يبقى منهم إلا الدمع وهي صورة تثير في نفسي شجوا حزينا ، ،ويعيدني ذلك الشجو إلى السهوم وإلى تتبع مجرى الدم الدافق في تاريخك ،الذي ينساب في مشيته هادئا كأنه ماء نهر ، وأتساءل من أين يا ترى أتت هذه الوحشية وإلى أين ذاهبة ،ألا تضجر من هذا العنف الدائم والدائر الذي يبدأ لينتهي وينتهي ليبدأ ، ألا تسخط ياعراق وأنت مانح الحياة .
هذه الأشلاء الطاهرة المنبسطة أمامي أجلها بخوف ، هذا الجمال ما ذنبه ، هذا الجمال الذي تستمرئه النفس لأول نظرة ،ويفرح له القلب ، ماله تحول إلى خواطر محزونة ، وصور مشوهة .هذا الزمن الملتبس في زمن تمزيق الروح بالأسئلة ، لو أستطيع أن أنفخ فيكم من روحي وأمنحكم الحياة ،وأعيدكم عكس درب اّلام الجلجلة .
أسأل نفسي وليس من مجيب ،سوى أننا في هذه الحياة وسنبقى إلى أبد الآبدين دمعة معلقة في عيون الثكالى وصرخة في وجه الخفافيش النائمة بيننا " نريد أن نعيش " ....حين تموت القلوب وتغيب العقول هناك دوما لا أسئلة عن أسباب الموت بدون ثمن ،عن الجثامين المنتظرة لحظة تفحمها في غفلة الزمن ، رحمكم الله يا أحبائي نمجّد ذكرى من مات من أجل الوطن بأن نحيا.. لأجل الوطن و لأجله و لأجلنا
والمجد والخلود لشهداء الجيش العراقي والحشد الشعبي
والبقية بحياتك ياعراق الخير

المصدر: مجلة عشتار الالكترونية
magaltastar

رئيسة مجلس الادارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 15 سبتمبر 2017 بواسطة magaltastar

مجلة عشتار الإلكترونية

magaltastar
lموقع الكتروني لنشر الادب العربي من القصة والشعر والرواية والمقال »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

560,834