صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

تكثف أجهزة الأمن بالأقصر، جهودها لكشف غموض مقتل ابنتى الوفدى الكبير توفيق باشا أندراوس نائب مجلس الأمة فى ثورة 1919، بعد العثور على جثتهما، منذ قليل، داخل القصر بشارع كورنيش النيل بالمحافظة.

تلقى اللواء أحمد ضيف صقر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر إخطارا بالواقعة من اللواء رفعت خضر مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع القصر بشارع كورنيش النيل وتم العثور على جثتى ابنتى الوفدى توفيق باشا أندراوس نائب مجلس الأمة فى ثورة 1919، ملقاة على الأرض داخل القصر وهما صوفى ولودى توفيق أندراوس.

قال اللواء أحمد ضيف صقر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر إن واقعة مقتل ابنتى توفيق باشا أندراوس نائب مجلس الأمة فى ثورة 1919، لم يكن بدافع السرقة، موضحاً فى تصريحات له عقب تفقد مسرح الجريمة: "تأكد عدم سرقة أى من محتويات القصر الأثرية".

يذكر أن قصر توفيق باشا أندراوس الذى حدثت به الواقعة شيد عام 1897م، وهو القصر الوحيد الذى استقبل الزعيم سعد زغلول فى عام 1921 عندما صادرت الحكومة وسلطاتها حرية سعد زغلول فى رحلته النيلية، ومنعت الحكومة الباخرة التى يستقلها الزعيم من أن ترسو على أى شاطئ من شواطئ المدن، إلا أن صاحب القصر لجأ إلى حيلة شجاعة واستضاف الزعيم فى قصره، كما استضاف القصر كثيرا من مشاهير العالم ويتصدر القصر واجهة معبد الأقصر

المصدر: صدى مصر
luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 83 مشاهدة
نشرت فى 7 يناير 2013 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

448,055

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث