توصل مجموعة من الباحثين بجامعة روهامتون البريطانية إلى أن الاستيقاظ من النوم مبكرا يساعد فى تحسين الحالة النفسية للإنسان ويجعله يشعر بالسعادة، بالإضافة إلى حمايته من كثير من الأمراض منها زيادة الوزن وضعف القدرة على التركيز.

قام الباحثون باستجواب ما يقرب من 1100 رجلا وامرأة حول العلاقة بين الصحة العامة للجسم وبين النوم، وأشارت النتائج إلى تمتع الأشخاص الذين يستيقظون من نومهم مبكرا بصحة أفضل من الذين يتعرضون للسهر طوال الليل، وبالتالى يستيقظون من نومهم فى وقت متأخر، كما أنهم يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض الاكتئاب والقلق.

أضاف الباحثون أن الأشخاص الذين يستيقظون مبكرا يتمتعون بقدرة كبيرة على مواصلة العمل بنشاط، بل ويستطيعون إنجاز قدر كبير منه فى وقت أقل.

يقول جورج هيدة اليوم السابعوبر، أستاذ علم النفس بالجامعة لجريدة الديلى ميل البريطانية، إن البحث لا يمكن أن يشمل الإنسانية كلها، نظرا لاختلاف البيئة والظروف الطبيعية المحيطة بكل فرد، كما أن هناك أشخاصا يسهرون لفترات متأخرة من الليل ويتمتعون بصحة طبيعية ولا يوجد لديهم خلل فى أدائهم المهنى.

المصدر:
جريدة اليوم السابع __________________

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 209 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,165,528

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...