كشفت دراسة حديثة، أن مذاق الأطعمة كلها من الحلو إلى المالح، يتم إدراكه وتمييزه بواسطة مجموعة من الخلايا العصبية الموجودة بالمخ، حيث تستقبل المستقبلات باللسان الطعم فقط، ويقوم المخ بتحديد ماهية الطعم، عن طريق شبكة من الأعصاب، أطلق العلماء عليها اسم "خريطة التذوق"، وذلك من خلال دراسة أجروها على الفئران.

وأكدت الدراسة أن مذاق الأطعمة كلها مسجل بالمخ بطريقة شاملة ومحددة جداً، بما يجعل الخطأ فى تحديد مذاق طعام أو شراب ما أمراً صعباً جداً، إن لم يكن مستحيلاً.

وأوضحت الدراسة، التى نشرت بدورية "العلم"، وقام بها مجموعة من الباحثين الكولومبيين بمعهد هاوارد الطبى، أن الجسم يتعامل مع المذاقات الأربعة: الحلو والمالح والمر والحامض، عن طريق أماكن محددة بالمخ، مرتبة بشكل عشوائى ولا تعتمد على قاعدة معينة مثل خريطة حاسة السمع والبصر الموجودتين بالمخ.

المصدر:

جريدة اليوم السابع

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 207 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,121,832

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...