ثلاثة أيام فقط انقضت منذ لقائه ممثلى ذوى الاحتياجات الخاصة، سارع بعدها الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إلى إصدار بيان من خلال المكتب الإعلامى لـ«حملة البرادعى» ليؤكد تبنيه قضية ذوى الاحتياجات الخاصة خلال لقائه بهم، ومناقشة حقوقهم ومطالبهم، وتأكيد ضرورة حصولهم على حقوقهم غير منقوصة كسائر أفراد الشعب.


البرادعى قال خلال اللقاء إن المطالب الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة مشروعة تماما، وتحفظ حقوق وكرامة ذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر، والتى أرستها القوانين والمواثيق الدولية، واصفا هذه المطالب بـ«العادلة»، مضيفا «أعدكم أن مصر الجديدة ستبنى على المساواة والتكافل، فثورة يناير قامت من أجل القضاء على الظلم والفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية، وذوو الاحتياجات الخاصة ضلع أساسى فى المجتمع المصرى لهم كل الحقوق والواجبات».


من بين المطالب التى تبناها البرادعى فى لقائه ذوى الاحتياجات الخاصة، إصدار تشريعات وقوانين جديدة ذات صلة بالإعاقة، ودمجهم فى المجتمع عبر كل المجالات والخدمات، ومباشرة حقوقهم السياسية كاملة فى التصويت والانتخاب، وإنشاء مجلس قومى للإعاقة، وغيرها من المطالب المشروعة التى تحفظ كرامة 8 ملايين مصرى لهم الحق فى العيش بكرامة.
من ناحية أخرى فاز فريق البرادعى فى الدورة الرمضانية التى جرى تنظيمها فى المعادى بالمركز الأول فى الدورة التى اختتمت مساء أول من أمس، وشارك فيها أكثر من فريق لـ15 حزبا وتيارا سياسيا. فريق «سلفيو كوستا» جاء ثانيا، بينما حل فريق حزب الوفد ثالثا.
نجما النادى الأهلى السابقان، طاهر أبو زيد ونادر السيد، قاما بتسليم كأس الدورة والميداليات للفرق الثلاثة الأولى. نادر السيد، قال فى تصريحات لـ«التحرير» إن الدورة قامت بتجميع القوى الوطنية تحت شعار واحد هو «شعب واحد». حزب النور السلفى، نال شهادة تقدير لمشاركته فى الدورة.

 

 

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 168 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,247,005

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...