وجد باحثون بريطانيون أن المصابين بالسكتات الدماغية الذين يتحدثون عن آمالهم ومخاوفهم بشأن المستقبل مع معالجيهم خلال جلسات العلاج بالكلام يكونون أقل عرضة للاكتئاب، ويعيشون أطول ممن لا يخضعون لهذا العلاج.

وذكر موقع "هلث داى نيوز" الأمريكى أن الباحثين فى جامعة سنترال لانكاشاير وجدوا أن المرضى المصابين بالسكتات الذين يشاركون فى هذه المقابلات التحفيزية خلال الشهر التالى لإصابتهم بالسكتة لا يصابون بالاكتئاب فى السنة التالية، مقارنة بـ37.7% من المرضى الذين لا يخضعون لهذا العلاج.

وأضاف الموقع أن الباحثين توصلوا إلى أن 6.5% فقط ممن شاركوا فى هذه الجلسات توفوا خلال سنة، مقارنة بـ12.8% ممن لم يخضعوا للعلاج الكلامى.

وقالت الباحثة المسئولة عن الدراسة كارولين واتكينز إن هذا العلاج الكلامى الذى يعتمد على مساعدة الأشخاص على التأقلم مع تداعيات السكتات الدماغية، يصبح متعاطوه -على الأرجح - أقل عرضة للاكتئاب.

ويعد الاكتئاب أمراً رائجاً بعد الإصابة بالسكتات الدماغية، فهو يصيب بين 40% و50% من المرضى بينهم 20% يعانون من الاكتئاب الرئيسى.

وقال العلماء إن الاكتئاب الذى قد يؤدى إلى الانعزال الاجتماعى أو حتى الانتحار، هو أحد أكبر العوائق أمام الشفاء الفيزيائى والعقلى بعد الإصابة بالسكتات.

المصدر:
جريدة اليوم السابع __________________

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 488 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,089,394

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...