شارك اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، ذوى الاحتياجات الخاصة يوم خدمة عامة لنظافة وتجميل ميدان المحطة بمشاركة 120 معاقا، في إطار حملة "اعرف.. شارك.. غيّر"، التي نظمها الاتحاد النوعي لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة بأسيوط بالتعاون مع مشروع صحوة بهيئة تير دي زوم السويسرية.
وقام حماد بحمل ريشة الدهان لرسم شعار الاتحاد على الحائط الرئيسي بالميدان. وقال إنه حريص عل دعم المشاركة التنفيذية والمجتمعية لحقوق المعاقين والفئات الخاصة في جميع أمورهم الحياتية، إيمانا بمبدأ المواطنة في العدالة والمساواة بغض النظر عن أي ظروف أو انتماء لدى الشخص.
وقالت يسرية مصطفى، مسئولة مجموعة تواصل للصم "ضمن الهيئات المشاركة"، إن يوم الخدمة العامة استمر لمدة 12 ساعة، بدأ بالسلام الوطني ثم دقيقة حدادا على أرواح شهداء 25 يناير، باعتبارهم مفجري طاقات المشاركة المجتمعية والانتماء، ثم بدأت أعمال نظافة الميدان والدهانات والتجميل بواسطة فنانين ذوي الإعاقة السمعية.
وأضافت أن اللواء إبراهيم حماد بمجرد عرض الفكرة عليه قام برعايتها وأمر بتوفير جميع الإمكانات التي ساعدت فى إتمامها، وقام بدعم الحملة بمعدات وأدوات النظافة الخاصة بالأحياء بالإضافة لتوفير أتوبيسات المحافظة للمعاقين.
وأوضحت أن هدف الحملة دعم الدعوة وكسب التأييد الذاتي لحقوق المعاقين وحشد التأييد لقضيتهم ودمجهم مع الأصحاء واثبات إمكانية قيامهم بدور طبيعي فى الحياة.

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 256 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,164,899

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...