مرض العشى الليلى هو عدم القدرة على الرؤية فى الإضاءة الخافتة، سواء فى الليل أو فى النهار، وهذا يشمل أمراض عديدة تصيب الخلايا العصبية للشبكية، ويجعلها تفقد حساسيتها للضوء، ومنها أنواع مكتسبة بسبب الإصابة بمرض السكر، نتيجة لأى التهابات فى مشيمة العين وفى الشبكية.

كذلك هناك أنواع عديدة من أشهرها الالتهاب الألتلونى للشبكية، أو هناك نوع آخر للعشى الليلى بسبب نقص فيتامين (أ)، وعلاجه تناول فيتامين (أ)، ويصيب الأطفال المصابين بسوء التغذية.

وأما عن العلاج، فالأنواع المكتسبة نتيجة السكر والتهابات الشبكية لابد من علاج أسباب الاعتلال أولاً، والنوع الوراثى إلى الآن لم يظهر له علاج جذرى، ولكن أحيانا بعض المرضى يستخدمون نظارات طبية أو مرضى لا يستشعرون هذا الأمر مطلقاً، وفى حالات أخرى قد يكون المرض خبيثاً، ويصاب المريض بضعف الرؤية الشديدة، وليس كل المرضى مصابين بهذه الحالة، وبعض المرضى يحتاجون لمعينات بصرية مثل النظارة التليسكوبية، وننصح مرضى الالتهاب الشبكى الألتلونى بمتابعة الطبيب كل 6 أشهر أو كل سنة.

" جريدة اليوم السابع"

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 255 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,154,047

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...