الموسيقى تساعد على الاسترخاء العصبى، وبالتالى تجعل الإنسان أكثر قابلية وهدوءاً واسترخاءً، وتعده للنوم بشكل سليم.

كما يشير الحديدى إلى أن معظم الاضطرابات النفسية التى تأتى للإنسان قد يصاحبها نقص أو زيادة فى عدد ساعات النوم التى يستقلها الإنسان، خاصة وأن عدد ساعات النوم التى يحتاج إليها الإنسان غير معروفة وغير مرتبطة بعدد معين، فهى تختلف من شخص لآخر، وليست كما يظن البعض محددة مثلا من 6 ساعات، فهناك شخص قد يجد فى راحة جسمه نوماً يمتد لأكثر من ست ساعات، وهناك آخر يرتاح جسده بعد خمسة ساعات فقط.

وبالنسبة للموسيقى، فهى تحاول تغيير الحالة السلبية أو حالة القلق التى قد يمر بها الإنسان نتيجة يومه، وتجعله يشعر بقسط من الهدوء النفسى الذى يساهم فى أخذ قسط مناسب من النوم، كما يخفف من حدة تفكيره بكثير من الأشياء التى تعرقل نومه لمرحلة قد تمتد لساعات يشعر من خلالها بالتعب والإرهاق، اللذين يضعفا من قدرته على النوم إلا أن سماع بعض الموسيقى الهادئة قد يكون له أثر مضاد وإيجابى يحسن من قدرة أى فرد على التواصل، وبث الاستقرار النفسى الذى يجعله ينام نوماً هادئاً وسلساً.

" جريدة اليوم السابع"

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 285 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,247,622

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...