) لا تتولَّ زمام المبادرة عوضا عنه، ولا تقلق من لحظات سكونه؛ لأنك بملاحظتك وانتظارك وإنصاتك له سوف توجد فرصا مناسبة للتواصل مع طفلك.


2)كن وجها لوجه أثناء جلوسك مع طفلك.

3) كرر الأفعال الروتينية التي يحبها طفلك حتى يكون قادرا على توقع ما سيحدث، ثم انتظر حتى يستجيب؛ لأنه سيتوقع ماذا سيحدث بعد قليل.


4) اعمل على إثارة حاسة الفضول لديه، وذلك بتوفير فرص وأنشطة يهتم بها كثيرا، بحيث يقوم باستكشاف هذه الفرص والأنشطة.


5) حاول إغراءه بالأنشطة التي يحبها بشكل خاص.

6)قلد وفسر أي محاولة منه للتواصل مهما كانت بسيطة.

7) لا تذكر أمامه للناس أنه خجول حتى لا يرسخ هو هذه الصفة في نفسه.

8) عندما تذهب معه لمكان حدثه عن المكان والأشخاص الذين سيقابلهم والمواقف المحتمل حدوثها.


9) احترم خجله ولا تضغط عليه أمام أحد ليسلم عليه، أو يلعب معه، أو يفعل شيئًا لا يرغبه، ولكن حدثه دائما عن خبراتك وتجاربك وأهمية الاحتكاك بالناس والتفاعل معهم.


10) شجعه على أن يقوم ببعض المهام وحده وعلى المشاركة في الأنشطة الاجتماعية المختلفة مع أقرانه في المدرسة والعائلة، واستخدم معه جدول الحافز وأعطه هدية أو امدحه حين يفعل شيئا إيجابيا وعزز ثقته بنفسه دائما.

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 242 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,239,873

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...