توصل باحثون أستراليون طريقة جديدة لعلاج فقدان السمع لدى الأطفال الرضع عن طريق زرع خلايا جذعية مأخوذة من الأنف في الأذن. واكتشف العلماء أن الخلايا الجذعية لديها قدرة على استعادة السمع لدى الأطفال الذين يعانون مشاكل في السمع في وقت مبكر. ونقلت قناة (العربية) الإخبارية، اليوم الأحد، عن الدكتورة شارون أوليكفيتش، أبرز الباحثين الأستراليين، قولها "إن الخلايا المأخوذة من أنف الراشدين تكون سهلة الزرع، وهي ممكن أن تتحول إلى أنواع مختلفة من الخلايا". وقد تم اختبار هذا الإجراء على فئران تجارب، وكانت النتائج ناجحة، إلا أنه من المتوقع أن يستغرق المشروع 10 سنوات على الأقل قبل أن يتمكن الأطباء من الحكم على نتائجها عند الأطفال.

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 354 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,239,638

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...