عرض البحث:

إن الأطفال الذين يعانون من متلازمة داون غالبا ما يعانون من التأخر فى المشى. الغرض من هذه الدراسة هو التحقق من تأثير الإستخدام المتدرج فى الصعوبة للمشاية الكهربائية على التطور الحركى عند الأطفال المصابين بمتلازمة داون.

الحالات:
تم اختيار 30 طفلا يعانون من متلازمة داون عشوائيا للتدريب على برنامج عام للمشاية الكهربائية بقوة بسيطة أو برنامج خاص بقوة عالية عن طريق أبائهم أو ذويهم فى المنزل.
الوسائل البحثية:
مجموعة من الباحثين المتخصصين تابعوا تنفيذ البرنامج بدقة فى المنازل وتقييم تطور مراحل النمو الحركية شهريا.
النتائج:
إن مجموعة الأطفال الذين استخدموا البرنامج الخاص ذو القوة العالية قد زادت قدرتهم على المشى خلال فترة التدريب أكثر من المجموعة الأخرى, , وأيضا حققوا معظم مراحل النمو الحركى عند سن مبكر.
الإستنتاجات:
التدريب على المشاية الكهربائية عند الأطفال المصابين بمتلازمة داون هو وسيلة مساعدة ممتازة من الممكن إضافتها لبرنامج العلاج الطبيعى المنتظم للمساعدة على علاج التأخر فى المشى.

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,130,583

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...