عتبر اضطرابات الكيمياء الحيوية احدى المتهمين الاساسيين بانها مسبب للتوحد وتشمل اضطرابات الكيمياء الحيوية اضطرا بات الايض ( الهدم والبناء ).

وهناك اعتقاد لدى بعض الباحثين أنها تسبب التوحد لكن السبب العلمي غير معروف حتى الآن .


وهناك احتمال اخر يتعلق باضطرابات الكيمياء الحيوية اشارت له سيمون وهو نقص الجلوكوز والأنسولين في بعض الأطفال التوحديين الذين يعانون من زيادة في تركيز الرصاص في بلازما الدم
وفى بحث حديث في الدانمارك نشر في شهر أكتوبر 2003 قرر أن معدلات الإصابة بمرض التوحد انخفضت في الدانمارك بعد إزالة مادة الثيوميروسال من التطعيمات . وهذا يلفت النظر بشدة إلى التفكير في إنتاج تطعيمات جديدة لا تحتوي على الثيوميروسال في سبيل حماية الأجيال الجديدة من هذا المرض الصعب
وأفاد باحثون إيطاليون عام 2009 أنهم اكتشفوا بروتينات شاذة في لعاب المصابين بمرض التوحد autism، وهو الأمر الذي قد يتيح في المستقبل إمكانية التعرف على مؤشرات هذا المرض، الذي يحدث لدى حصول اضطراب في عملية النمو لدى الإنسان.
وقال ماسيمو كاستاغنولا وفريقه العلمي من باحثي جامعتي روما الكاثوليكية وكاغلياري، إنه قارن البروتينات الموجودة في لعاب 27 طفلا مصابا باضطرابات طيف التوحد ASD) autism spectrum disorders) مع البروتينات الموجودة لدى أطفال في مجموعة مراقبة كانوا سليمين من هذا المرض.
واكتشف الباحثون الذين نشروا نتائج دراستهم في مجلة «جورنال أوف بروتيوم ريسيرتش» المعنية بأبحاث البروتينات في عددها لشهر يناير\2009 ، وجود بروتين واحد على الأقل من بين أربعة بروتينات لدى 19 من الأطفال المصابين بالمرض. كان مستوى الفسفرة (التحويل إلى فوسفات عضوي) phosphorylation فيه قليلا بشكل ملموس. وهذه المركبات تقوم عادة بتنشيط البروتينات بهدف تأدية مهمتها بنجاح.
وتفترض نتائج البحث الإيطالي أن هذه البروتينات الشاذة ربما تشكل مفاتيح لفك أسرار الظواهر الشاذة التي تحدث لعملية زيادة الفسفرة داخل البروتينات، التي تشارك في عملية نمو الجهاز العصبي للإنسان في أثناء الطفولة المبكرة.
وهنا نستطيع القول أن كل هذه الدراسات والبحوث لم يتم التأكد منها وحتى أذا تم التأكد منها فيبقى لنا سوال ماذا تفعل مادة الثيوميروسال؟ ولماذا تسبب التوحد لدى بعض الأطفال ولا تسببه لدى البعض الأخر ؟ وهل البروتينات الشاذة لدى أطفال التوحد فقط ام انه من المحتمل أن تكون لدى عينات أخرى من الأطفال ؟ وإذا كانت لدى أطفال التوحد فكيف تودي بهم إلى هذه السلوكيات؟ ونفس هذه الأسئلة من الممكن أن تثار عند الحديث عن اضطرابات الايض . لان ذلك سوف يترتب عليه استخدام انواع عديده من الادوية قد يكون لها تاثير سلبى على اطفالنا .

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
12 تصويتات / 464 مشاهدة
نشرت فى 15 نوفمبر 2010 بواسطة kayanegypt

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,626,205

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...