مبارك يخضع للتحقيق داخل مستشفى فى جنوب سيناء

 

مبارك

قال مصدر قضائى رفيع المستوى لـ«المصرى اليوم»، إن الرئيس السابق حسنى مبارك يخضع للتحقيق، والجريدة ماثلة للطبع، فى الاتهامات الموجهة إليه من خلال البلاغات المقدمة ضده بإصدار قرار بقتل المتظاهرين، والتربح وامتلاك أموال وعقارات فى دول خارجية. وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن المستشار مصطفى سليمان، المحامى العام الأول لنيابات استئناف القاهرة، يباشر التحقيق مع مبارك فى أحد مستشفيات جنوب سيناء، وذلك بحضور المحامى فريد الديب، ولفت المصدر إلى أن النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، كلف المستشار مصطفى سليمان بالسفر والتحقيق مع الرئيس السابق.

 قبل ذلك بساعات وفى مؤشر على دخول التحقيقات مع «مبارك» ونجليه حيز التنفيذ الفعلى، أكدت مصادر قضائية عقد اجتماع على مستوى عال أمس، ضم أعضاء من المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، ومنصور عيسوى، وزير الداخلية، وذلك للتباحث حول إجراءات خضوع الرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته للتحقيق، وكيفية تأمين مثولهم أمام جهات التحقيق.

أكدت المصادر أن الاجتماع جاء على خلفية تقرير تقدمت به وزارة الداخلية يفيد بصعوبة تأمين وصول الرئيس السابق وأى من أفراد أسرته إلى القاهرة مع تجمهر الجماهير. واقترح التقرير أن يتم نقل التحقيقات إلى مكان غير معلوم للإعلام حتى لا يصل للمواطنين، مع اقتراح محاكم جنوب سيناء أو شرم الشيخ.

فى الوقت نفسه، كشفت مصادر أمنية وقضائية رفيعة المستوى أن وحدة من القوات الخاصة بوزارة الداخلية انتهت من ترتيبات نقل جمال مبارك من شرم الشيخ تمهيداً لمثوله أمام جهاز الكسب غير المشروع. وأكدت المصادر أن التحقيق لن يتم داخل مقر الجهاز فى «لاظوغلى» لكنه سيكون فى مكان آخر وفقاً للتدابير الأمنية.وأكد مصدر بالمجلس العسكرى أن القوات المسلحة ليست لها علاقة بعملية تأمين انتقال جمال مبارك من مقر إقامته، وأن هذه المسؤولية تقع على عاتق وزارة الداخلية.

كانت قد ترددت أنباء نقلتها وكالة الأنباء الألمانية عن مغادرة الرئيس السابق مبارك مقر إقامته بمدينة شرم الشيخ، وانتقاله إلى مدينة الطور للمثول أمام النيابة هناك. وقال مصدر أمنى للوكالة إنه تم وضع «مبارك» فى إحدى الوحدات العسكرية القريبة من مديرية الأمن بمحافظة جنوب سيناء، انتظاراً لتأمين المكان الذى سيتم التحقيق معه فيه.

وأوضح المصدر للوكالة أن «مبارك» وصل فى سيارة مصفحة وسط حراسة أمنية مشددة من أكثر من سيارة. وأشار إلى أن المستشار عبدالله الشاذلى، المحامى العام الأول لنيابات جنوب سيناء، سيقوم بالتحقيق مع «مبارك».

لكن «المصرى اليوم» لم ترصد أى إجراءات أمنية «غير عادية» بمحكمة الطور، إلا أن المستشار عبدالله الشاذلى لم يكن متواجداً بمقر العمل، كما نفت مصادر من «الداخلية» حضور «مبارك» ونجليه، حتى مثول الجريدة للطبع، إلى مقر النيابة بمدينة الطور.

المصدر: جريدة المصري اليوم
hegawyhegawy

المهندس/ محمد عبدالله الحجاوي

  • Currently 40/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 480 مشاهدة

محمد عبدالله الحجاوي

hegawyhegawy
مرحبا بكم في موقعنا »

عدد زيارات الموقع

479,201

تسجيل الدخول

ابحث

م/ محمد عبدالله الحجاوي

حاصل علي بكالوريوس علوم زراعية _ جامعة قناة السويس ، يعمل بشركة الإسماعيلية مصر للدواجن.