هل تحققت مطالب ثورتنا العظيمة ثورة 25 يناير 2010 ؟
سؤال أصبح الأن أكثر أهمية وأقول للأسف إن الثورة لم تحقق مطالبه كاملة حتي الأن سوي التغيير وهو إسقاط نظام حسني مبارك فما الذي إستفادة الشعب المصري من هذا يقول بعض الناس حصلنا علي الحرية والبعض الأخر من الناس يقول حصلنا علي كثرة الفقر وزيادة البلطجية وزيادة السرقة وزيادة بيع المواد المخدرة.............                    
أقول إن الحرية بدون تفعيل دور القائمين به لا جدوي منها وبالتالي بالبلدي مش هتأكل عيش لذلك لابد من قيام الثورة من جديد في كل مكان حتي يتم إسقاط الفاسدين وإرجاع أموال الشعب المنهوبة من الفاسدين وعلي رأسهم حسني مبارك الرئيس المخلوع وعائلته ولابد من إرجاع هذه الأموال في أقصي وقت وإجراء محاكمتهم بسرعة لكي يسترجع الشعب أمواله المنهوبة وإستثمار هذه الأموال في بناء مجتمع مصر الجديد ولكي يتم توفير فرص العمل لكل من لا يجد وظيفة له ولكي يجد كل من ليس لديه مسكن له سكن له وليكن الشعار الشعب يريد إسقاط الفاسدين ومحاكمتهم في الميدان............
متي يحس الشعب المصري بما حققته الثورة ؟
أقول سوف يحس الشعب المصري بما حققته الثورة عندما يتحقق الأتي:
1- عندما يحدث إصلاح الناس من أنفسهم أي عندما لا يوجد بلطجية في أي مكان يقومون بأعمالهم القذرة التي سوف يجدون حسابهم عليها وإن لم يكن في الدنيا فسوف يجدونها في الأخرة. وعندما لا يوجد مكان خالي في الجوامع أثناء أداء شعائر أي صلاة من الفروض الخمسة. وعندما لا يوجد النفاق الذي إعتادة عليه الناس في حياتهم اليومية. وعندما لا يوجد التديين الشكلي وهو أن يقوم الفرد بالتدين لا من أجل الله سبحانة وتعالي ولكن من أجل أن يقول عليه الناس شوف الرجل المتدين ده. عندما لا يوجد الرشوة التي يقوم بها الأفراد لعن الله الراشي والمرتشي ألا يخشي الله الذين يفعلون ذلك. عندما لايوجد الربا الذي يطلق عليه فوائد البنوك في عصرنا هذا. عندما لا يوجد المدرس الذي لا يشرح في مدرسته ويقوم بالشرح في دورسه الخاصة. عندما لا يوجد الطبيب الذي لا يكشف علي المرضة في المستشفي التي يعمل به ويقوم بالكشف عليهم في عياداته الخاصة به. عندما يؤدي كل واحد عمله بجد وإخلاص. عندما لا يوجد الغش والذي أنتشر الأن بصورة كبيرة جدا في مجتمعنا المصري سواء في المدارس والجامعات أو الأسواق أو فيما بينا. عندما نخلص العمل لله وحده دون الإنتظار الأجر من أحد سوي الله. أن لا يوجد الكره بين الناس سواء في الشارع أو في البيت أو في العمل.
عندما يتحقق كل هذا أقول إن أصلحنا من أنفسنا ونستحق الحياة....الإصلاح....
2- يتم إعدام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك لما قام به تجاه الشعب المصري العظيم سواء من جعله للفقر أن يكثر ومن جعله للمساكن العشوائية تكثر وجعل الحرية غير موجودة من خلال قيام بإعطاه أوامره إلي كلاب نظامه الفاسد والذي تمثل في جهاز أمن الدولة وكذلك نهب أموال الشعب وكذلك ممتلاكاته.
3- يتم محاسبة الفاسدين بسرعة ودون إنتظار وعلي هؤلاء الفاسدين الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك وأسرته وكذلك جميع الوزرة وكذلك رجال الأعمال الفاسدين وكذلك نواب مجلس الشعب و مجلس الشوري الفاسدين وكذلك العاملين في المصالح الحكومية وذلك لقيامهم بأخذ الرشوة.
4- إسترداد جميع هؤلاء الفاسدين وإرجاعه إلي الشعب المصري وذلك من خلال المشروعات التي تقام من أجل الشعب مثل بناء المستشفيات والشركات والمصانع.... إلخ.......
5- توفير فرص عمل حقيقية ولا أعرف ماذا ينتظر رئيس الوزارء المعين عصام شرف في هذا المجال من توفيره لفرص العمل بسرعة ودون إنتظار أكثر من كده وأقول له إن كان علي قدر من المسؤلية فليترك هذا المنصب لغيره صاحب المسؤلية.
6- توفير فرص حقيقية من أجل الحصول علي مسكن لمن يجده.
7- لابد من إقالة رؤساء الجامعات وكذلك العمداء من شتي المحافظات وكذلك الأساتذة الذين تعدي سنهم أكثر من 60 عاما وإعطاء الفرصة للأجيال القادمة فأستاذ الجامعة الذي تعدي سنه 60 عاما ولم يترك التدريس فأنه طاغي مثل حسني مبارك لا يريد أن يترك مكانه أبدا للأجيال القادمة لذلك وضع قانون يحدد سن الأستاذ الجامعي وهو 60 عاما ولا يزيد عن ذلك فأستاذ الجامعة لا يترك التدريس أبدا إلا في حالة واحدة وهي الموت.
8- لابد من سرعة القبض علي البلطجية وتجار المخدرات وإعادة الأمن للمواطنين في شتي المحافظات.
9- لابد من قطع العلاقات مع إسرائيل في شتي المجالات فكيف يكون لدينا علاقة مع إسرائيل خائنة العهد مع الرسول صلي الله عليه وسلم.
10- لابد من زيادة الأجور في كافة المجالات وإتاحة مرتبات يمكن للمواطنين من خلاله تحمل أعباء الحياة.
11- لابد قطع أي علاقة مع أي دولة تريد تعطيش شعب مصر العظيم.
12- لابد الإهتـمــام بالزراعـــــــــة وذلك لأنه الحل الوحيد للخروج من المأزق الذي يعيشه شعب مصر وهو المعونة فمتي يستقل الشعب المصري عن تلك المعونة اللعينة ويعتمد علي نفسه فمن لا يملك كوت حياته فهو لا يملك حريته.
وفي النهاية أقول السلام ختام

http://kenanaonline.com/wwwmangoodcom
      
 [email protected]                                     

المصدر: المهندس/ محمد عبدالله الحجاوي
hegawyhegawy

المهندس/ محمد عبدالله الحجاوي

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
19 تصويتات / 633 مشاهدة

محمد عبدالله الحجاوي

hegawyhegawy
مرحبا بكم في موقعنا »

عدد زيارات الموقع

422,854

تسجيل الدخول

ابحث

م/ محمد عبدالله الحجاوي

حاصل علي بكالوريوس علوم زراعية _ جامعة قناة السويس ، يعمل بشركة الإسماعيلية مصر للدواجن.