اؤمن بأن العلم هو مفتاح تنمية الثروة السمكية وانه بدون العلم لن نحقق اهدافنا في تحقيق التنمية المنشودة في قطاع الثروة السمكية بمختلف مجالاته سواء صيد او استزراع .
وفي هذا الاطار وضعنا استراتيجية النهوض بالتعاون السمكي وهي تعتمد علي توسيع قاعدة العمل التعاوني في مجال المصايد الطبيعية والمزارع السمكية الامر الذي يؤكد اهمية التعاون والتكامل مع التعاون الاستهلاكي والانتاجي .
وعلي  الجانب الاخر تضمنت الاستراتيجية تفعيل دور الجمعيات التعاونية رفع كفاءتها وتحسين مستوي الخدمات التي تؤديها لاعضائها يتم ذلك بالارشاد والتدريب وقد تم في مجال التدريب عقد دورات تدريبية لاعضاء الجمعيات سواء في الاسماعيلية او العين السخنة او الاتحاد وقد حققت هذه الدورات نجاحا في تعميق المفهوم التعاوني والاساليب الحديثة في الصيد او الاستزراع وبحث العديد من مشاكل الصيادين ومستزرعي الاسماك والسعي الي ايجاد حلول عملية لها .
وفي الحقيقة ان المحور الرئيسي للاستراتيجية بل التحدي الحقيقي هو المحافظة علي الموراد السمكية وحمايتها من الاستنزاف والتلوث بكافة اشكاله وصوره .
ان تنفيذ الاستراتيجية مستمر وتعبئة جهود الاتحاد ومنظماته التعاونية علي قدم وساق والله يوفقنا لتحقيق اهدافنا في خدمة مصر وجماهير الصيادين .

المصدر: الاتحاد التعاونى للثروة المائية - جريدة الصياد - العدد رقم 71 نوفمبر - ديسمبر 2014
fisherman

الاتحاد التعاونى للثروة المائية

الاتحاد التعاوني للثروة المائية

fisherman
Cooperative Union of Egyptian Water Resources الاستاذ / محمد محمد علي الفقي رئيس مجلس الادارة [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

325,812