وزير الثروة السمكية الجزائرى

 يزور الإتحاد التعاوني المصري للثروة المائية

زار د. عمرغول وزير الثروة السمكية الجزائرى الإتحاد التعاوني للثروة المائية والتقي في حوار مفتوح مع هيئة مكتب الإتحاد حول الاَ فاق المستقبلية لتنمية الثروة السمكية بين البلدين .

وقد أشاد وزير الثروة السمكية الجزائرى بالدور الذي يلعبه الإتحاد في خدمة جماهير الصيادين المصريين وأيضاً بمقر الإتحاد .

الوزير الجزائرى : يشيد بدور الإتحاد ويدعو إلي التعاون المشترك في مجال الثروة السمكية

         رئيس الإتحاد :

نؤمن بالتعاون العربي طريقاً لتحقيق التكامل الإقتصادي

         وأوضح بأن الجزائر قد وضعت قانوناً متكاملاً يتيح      فتح اَفاق الإستثمار في كافة المجالات وفي مقدمتها        الثروة السمكية .

وقال بأن قطاع الصيد البحري في الجزائر قطاع خاص 100% ودعا إلي تبادل الزيارات والخبرات وتحقيق المصلحة المشتركة بين البلدين في مجال الثروة السمكية .

         وقال المهندس محمد مسعد كمون رئيس الهيئة            العامة لتنمية الثروة السمكية أنه لمن الضروري             تشكيل وفد من رجال الأعمال وصناعة المراكب         وجمعيات الإستزراع للسفر إلي الجزائر للتعرف      علي أوجه التعاون المشترك في مجالات الثروة           السمكية .

         واستعرض المحاسب محمد الفقي رئيس الإتحاد التعاوني للثروة المائية خريطة بنيان تعاونيات الثروة المائية موضحاً الجهود التي يبذلها الإتحاد وانه يتولي المشاركة في تخطيط الحركة التعاونية للثروة المائية في مصر مع الدعوة للحركة التعاونية للثروة المائية والاعلام بها إلي جانب التنسيق بين الجمعيات التعاونية فيما يتعلق بتحقيق أغراضها مع الإشراف علي عمليات التدريب التعاوني للجمعيات التعاونية للثروة المائية والمشاركة في التنسيق بين القطاع التعاوني للثروة المائية وسائر القطاعات التعاونية الاخري والربط بينها مع تمثيل الحركة التعاونية للثروة المائية في الخارج وذلك بإلاشتراك في عضوية المنظمات التعاونية والإقليمية والعربية والإشتراك في المؤتمرات الخارجية وتبادل الخبرات التعاونية مع مختلف المنظمات التعاونية الخارجية وذلك كله بالتنسيق مع وزير الزراعة وكذا إقتراح التشريعات التعاونية للثروة المائية والدفاع عن مصالح الجمعيات التعاونية للثروة المائية لوحدات البنيان التعاوني .

وأضاف بأن الإتحاد يضم في عضويته 90 جمعية منها 84 جمعية محلية وجمعية عامة واحدة و5 جمعيات إستزراع سمكي ، ويقدر أعضاء الجمعيات التعاونية

بـ ( 89713 عضواً ) بإجمالي رأسمال قدره ( 115049 جنيهاً).

وأشارإلي أن أعضاء الجمعيات يتملكون جميع وحدات الصيد العاملة في المصايد المصرية ( البحار- البحيرات – المياه الداخلية ) منها 4229 مركباً اَلياً تصل قوة محرك بعضها إلي 800 حصان و40836 مركباً شراعياً تتركزأساساً في البحيرات والمياه الداخلية .

 أضاف بأنه مع التوسع في مشروعات الإستزراع السمكي في السنوات الأخيرة تتزايد إعداد الجمعيات التعاونية للإستزراع السمكي وإن الإتحاد يعمل علي تشجيعها وأصبح لها ممثل في مجلس إدارة الإتحاد .

وأكد بأن الإتحاد يؤمن بأن التعاون العربي هو طريقنا لتحقيق التكامل الإقتصادي .

المصدر: جريدة الصياد - العدد الثاني عشر - يناير -فبراير2002
fisherman

الاتحاد التعاونى للثروة المائية

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 235 مشاهدة

الاتحاد التعاوني للثروة المائية

fisherman
Cooperative Union of Egyptian Water Resources الاستاذ / محمد محمد علي الفقي رئيس مجلس الادارة [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

307,337