هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

۝ عالمة مصرية تحصد 5 جوائز دولية فى مجال الاختراعات والابتكارات

أ ش أ:

حصلت العالمة المصرية الدكتورة وفاء على حجاج الأستاذ الباحث بقسم أمراض النبات بشعبة البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومي للبحوث، على خمس جوائز من المعرض الأوروبي للابتكار والاختراع الذي عقد مؤخرا برومانيا بمشاركة 150 مخترعا، يمثلون 24 دولة من مختلف قارات العالم، وتم ضمها كعضوة ضمن لجنة التحكيم الأوروبية للابتكارات والاختراع.

 والجوائز الخمس هي جائزة المرأة المخترعة من اتحاد المخترعين الأوروبيين عن الابتكارات والاختراع، وعن براءة اختراع مبيد حيوي لمكافحة البياض الدقيقى حصلت على ثلاث جوائز هي جائزة الاختراع والابتكار المقدمة من الوكالة الدولية للملكية الفكرية لجمهورية مولدوفا - رومانيا، الجائزة الدولية من جمعية الاختراع الآسيوي للاختراعات والابتكار، الجائزة الذهبية من اتحاد المخترعين الأوروبيين عن الابتكارات والاختراع، وحصلت على الجائزة الذهبية من اتحاد المخترعين الأوروبيين عن الابتكارات والاختراع عن براءة اختراع مبيد حيوى لمكافحة لفحة الفراولة.

    وقالت الدكتورة وفاء حجاج، فى تصريح لها اليوم، إنها شاركت فى فعاليات المعرض الأوروبي للاختراعات الأوربي للابتكار والاختراع الذى نظمه اتحاد المخترعين الأوروبيين ومنتدى المخترعين الروماني وجامعة التكنولوجيا والاتحاد الأوروبي برومانيا، حيث تقدمت ببرائتى اختراع الأولى منها عن تركيب مبيد حيوي لمكافحة مرض البياض الدقيقى والثانية عن تركيب مبيد حيوي لمكافحة مرض اللفحة فى الفراولة.

     وأضافت أن المعرض الذي عقد على مدى أربعة أيام، استهدف نشر ثقافة المخترعين فى الدول الأوروبية والعالم، وتشجيع العلماء فى أعمالهم، والتقارب والتعاون بين المستثمرين والمخترعين وإيجاد ساحة تعاون فيما بينهم، وإشراك أكبر عدد من أفضل المخترعين والمستثمرين، ووضع الباحثين على خريطة التقدم العلمي والتكنولوجي من خلال مشاركة أكبر عدد من المخترعين والتعريف بدور الاتحادات الأوروبية.

      وأشارت إلى أن المشاركين فى المعرض قدموا 150 اختراعا فى أهم المجالات التي تناولها ومنها الطاقة والنانو والبيئة والزراعة والطب والهندسة والتصنيع والبناء والكيمياء والتكنولوجيا المعلوماتية والاتصالات والأمان وغيرها.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 418 مشاهدة
نشرت فى 21 مايو 2012 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,547,086