هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

 

(1) المحاضرة الخامسة عشر -15-1- مشاكل ضغط الدم- المرض الصامت


https://www.youtube.com/watch?v=BiaY8oibfdk

- الضغط العالي يزيد من الإصابة بالجلطات والسكتات القلبية بالميلايين سنويا حول العالم.

- كيف يستطيع الإنسان أن يعرف أنه مصاب بضغط الدم المرتفع؟ ؛ يسمى المرض الصامت، لا يظهر عليهم أعراض، عند اكتشاف مرض ضغط الدم، يكون بالفعل أصيب بأمراض أخرى في الكلي والكبد أو القلب أو السكري، أحسن طريقة الشخص يراجع الطبيب كل فترة وليكن طبيب الأسرة، وليكن طبيب باطني.

- ينصح بأن يكون لكل شخص دفتر يسجل فيه ضغط دمه كل فترة، 120 على 80 ضغط طبيعي جدا .. لو زاد عن 140 يعتبر الشخص مريض بالضغط.. الضغط ما سيكون صفر إلا في حالة الموت. فوق 160 يكون الضغط عالي جدا. يسبب سكتات دماغية وبالتالي اصابة الإنسان بالشلل أو التوقف عن الكلام، ويسبب احتمالية الاصابة بتصلب الشرايين والإصابة بجلطات القلب، وعدم انتظام دقات القلب، وبالتالي الأذين الأيسر بالقلب يحدث جلطة في الدماغ.

- الكلي تتأثير كثيرا بسبب ضغط الدم، فشل كلوي وغسيل كلوي.

- جدران القلب تتضخم .. فشل انبساطي بالقلب بسبب ضغط الدم المرتفع، القلب لا يرتاح وينبسط. وممكن بالعلاج يرجع القلب طبيعي..

 

<!--مشاهدة وعرض: #محمود_سلامه_الهايشه Mahmoud Salama El-Haysha

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 19 مشاهدة
نشرت فى 26 إبريل 2020 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,849,531