المشاركون في تظاهرات 30 يونيو أكثر من 5 مليون متظاهر من القاهرة والأسكندرية

الأحد 23 يونيو 2013 - 3:28 م شيماء المحلاوى مصر

85 % غير راضون علي الاوضاع في البلاد
أجرت شركة " MOI " - شركة مصرية متخصصة في إستطلاعات الرأي والدراسات التسويقية .. إستطلاعاً تضمن أراء المواطنين حول سير الأمور في مصرخلال الفترة الأخيرة .. حيث فجرت هذة الدراسة مفاجآة من العيار الثقيل والتي أستطاعت لأول مرة في مصر إستنتاج الاعداد المتوقعة للمشاركين في المظاهرات بناء علي دراسة علمية . حيث أكدت المؤشرات ان عدد المشاركين الفعليين في مظاهرات 30 يونيو الجاري بمحافظتي القاهرة الكبري والأسكندرية فقط دون باقي المحافظات ستصل الي أكثر من 5 مليون شخص مشارك بالفعل .

وأوضح المهندس محمد كمال مدير عام شركة " MOI " بان الدراسة قامت علي " عينة عشوائية " في محافظتي القاهرة الكبري والأسكندرية يبدأ سنهم من 15 سنة فأكثر.
وأكد كمال أن نتيجة الدراسة أوضحت أن 79 % يرون بأن الأمور لا تسير في مصر عموماً في الأتجاه الصحيح بالنسبة للوضع الحالى أكثرهم كان من الإناث .. بينما أحتل الشباب من سن 21 وحتي 30 سنة النسبة الأكبر بينهم والتي وصلت الي 84 % ووصلت فى الأسكندرية الى 86 %
وكانت نسبة الغير راضين عن الطريقة التي تسير بها الامور في مصر 85 % أكثرهم من الذكور  أما بالنسبة للشباب من سن 21 الى 30 سنة وصلت الي 91 % كما أشارت الدراسة الي ان هناك 25 % فقط يرون ان البلاد ستكون أحسن حالا بعد 4 سنوات من الآن أي في ظل النظام الحاكم الحالي وكان أكثرهم من سن 41 الى 50 سنة .
وتابع كمال ان 65 % موافقون علي تظاهرات 30 يونيو الجاري حيث وصلت نسبة الشباب من سن 21 وحتي 30 سنة الي 72 % وحظيت الاسكندرية بالنسبة الأكبر للمؤيدين لهذة المظاهرات .
أضافت الدراسة أن 27 % فقط من الموافقين على تظاهرات 30 يونيو لن يشاركوا فيها و 20 % غير متاكدين من المشاركة حتى الأن .. أما الذين أكدوا على مشاركتهم فى تظاهرات 30 يونيو فكانت 53 % وكانت النسبة الاكبر منهم من الذكور حيث وصلت نسبتهم الى 60 % والاناث 40 %.
واشار كمال ان الشباب الذين يتراوح أعمارهم من سن 21 الي 30 سنة هم الفئة المؤثرة في الأحداث الجارية في مصر .. وقال كمال انه لايمكن ان نغفل نسبة الـ 20 % الذين قالوا أنهم غير متأكدين من مشاركتهم في التظاهرات .. أي ان نسبة 53 % من المشاركين بالفعل في التظاهرات قابلة للزيادة .

وأستكمل كمال قائلا انه بعد التحليل والدراسة نستطيع ان نتوقع عدد المشاركين في التظاهرات من المحافظتين " القاهرة الكبري والاسكندرية "
وانتهت الدراسة التي اجرتها شركة " MOI " الي ان عدد المشاركين بالفعل في مظاهرات 30 يونية الجاري بمحافظتي القاهرة الكبري والأسكندرية فقط دون باقي المحافظات ستصل الي أكثر من 5 مليون شخص مشارك بالفعل .. حيث اظهرت ان اكثر من 8 مليون شخص في المحافظتين موافقين علي التظاهرات وسيشارك منهم بالفعل أكثر من 5 مليون من بينهم حوالى4 مليون شخص تقريباً في القاهرة الكبري ومليون ونصف شخص تقريبا في الاسكندرية .

وأكد المهندس محمد كمال في دراسته ان النسبة الاكبر غير راضية عن الطريقة التي تسير بها الامور في مصر وغير متفائلين علي مستقبل البلاد خلال السنوات القليلة المقبلة في ظل النظام الحاكم الحالي مما يدفعهم الي التحمس بشدة للنزول الي التظاهرات في 30 يونية للتعبير عن رأيهم محاولة منهم لتغير الاوضاع في البلاد او انقاذ مايمكن انقاذه .
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,145